مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

من هي ناجية الزنبقي؟ .. ويكيبيديا

ناجية الزنبكي ، هي امرأة سعودية الجنسية ، حاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراة ، شغلت العديد من المناصب ، وعتبر نموذجاً يحتذى به للمرأة السعودية المتعلمة.

وهي أستاذ علم الطفيليات ، من أبرز شخصيات قبيلة الزنبكي من قبائل “حرب” ، في جوانب من سيرته الذاتية وسر كفاحه من أجل الوصول ، وكذلك على الإرسال. من رسالتها لدول الخليج المختلفة ، أن المرأة الخليجية قادرة على تجاوز الصعوبات والتقدم نحو الازدهار ومساعدة الأوطان.

هذه المرأة السعودية كانت وستظل على الدوام عزمها وإرادتها على تجاوز كافة العقبات التي حاول المجتمع وضعها أمامها في الماضي، فوجود المرأة محلياً أثر في قوتها وتأثيرها العالمي، والمثير للدهشة أنها استطاعت أن تستفيد من كل نافذة تشريع وكل باب فتح لها من قبل حاكم الأمر.

تعتبر عائلة الزنبقي قبيلة من قبائل حرب التي تتوزع في شبه الجزيرة العربية والوطن العربي يسكن معظم أفراد هذه القبيلة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج .

وأوضحت أن سكان الحي الذي تعيش فيه ، طلبوا من والدها منعها هي وأختها من التعلم ، مشيرة إلى أن الأب جعلها ترفض طلبهم وأن الطموح للأم زرع فيه حبًا. من التعليم ، مهما كان. الظروف.

الدكتورة ناجية الزنبقي عالم سعودية قدمت العديد من الاكتشافات على مدار السنوات الماضية نشأت في حي الرويس برفقة عائلتها التي هاجرت من منطقة أخرى مقبلة إلى الرويس التحقت في المدرسة في سن مبكر جدا وكانت في الخامسة من عمرها كانت أصغر من السن القانوني، إلا أن ذكائها جعلها دخل الدراسة مبكرا فكانت تجيد القراءة والكتابة في هذا العمر تفوقت خلال مسيرتها الدراسية بداية من التعليم المدرسي مرورا بالجامعي اهتمت كثيرا بكافة المجالات العلمية، وقدمت خلاله الاكتشافات والاختراعات وحازت على أكثر من 42 ميدالية عالمية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية تقديرا لعلمها واجتهادها.

ناجية الزنبقي من أقوى النساء في المملكة العربية السعودية ولديها الإصرار والاستعداد، لتذليل كافة التحديات والصعوبات وتحدي القواعد التي وضعها المجتمع للمرأة من أجل تحقيق التميز وتحقيق كل ما في أحلامها وتصبح الأفضل.

حصلت على العديد من الجوائز والميداليات الذهبية والفضية ، بالإضافة إلى جوائز خاصة ، وتم دعوتها للمشاركة في العديد من المعارض الدولية ، خاصة عندما مثلت المملكة. وحصلت على جائزة أفضل مخترعة للمرأة في عام 2016 من تايوان