مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

من هو متعب الصقار ويكيبيديا.. وتفاصيل عن حالته الصحية قبل وفاته

توفي أول أمس السبت المطرب الأردني متعب الصقار ، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكتبت الصفحة الموثقة للفنان الراحل على “فيسبوك”: “الفنان متعب الصقار في ذمة الله في 12 رمضان. لا حول ولا قوة إلا بالله. إننا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان الفنان الأردني يعاني مع المرض منذ فترة طويلة، ونشر مقطع فيديو في فبراير الماضي من على سرير في المستشفى، بعدما تم بتر إحدى قدميه بسبب تداعيات الإصابة بمرض السكري.

وقال في تصريحات صحفية قبل أشهر إنه عانى كثيرا بسبب أزمة فيروس كورونا على الصعيد المالي، فقد توقف مصدر دخله، وهو الحفلات.

وعرف الصقار بالأغاني الوطنية التي تعتبر عن الاعتزاز بوطنه الأردن، ولم ينس الغناء أيضا للعالم العربي.

لكن الأغنية الأشهر له كانت “كندرة الملايين” التي أداها الصقار احتفاء بالصحفي العراقي منتظر الزيدي، بعد أن رشق الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن بالحذاء في عام 2008.

كما أدى الفنان الأردني الراحل عددا من تترات المسلسلات، مثل “نوف” الذي عرض عام 2018، و”الفطين” عام 2008.

وكان الصقار موظفا معنيا بالشؤون الفنية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة العلوم التكنولوجيا في الأردن.

والفنان الأردني رحل وهو في الأربعينيات من عمره، وله 6 أبناء، علما أنه يتحدر من مدينة الرمثا شمالي المملكة.

وأعلن محبي ومتابعي الفنان الاردني متعب الصقار الحداد على روحه بعد تلقي خبر وفاته وانتقاله الى رحمه الله صباح السبت بعد صراع مع المرض .

متعب الصقار ويكيبيديا

ومتعب الصقار مطرب اردني الجنسية ،قد استطاع النجاح برحلته الغنائية حيث قدم تتر مسلسل نوف والذي عرض في العام 2018 وتتر اغنية مسلسل الفطين المعروض بالعام 2008 وتتر مسلسل عودة ابو تايه وكثير من الألبومات الناجحة التي قدمها الفنان متعب الصقار.

وكان الصقار قد كشف قبل وفاته عن تفاصيل حالته الصحية بعد دخوله للمستشفى، واجراءه عملية جراحية، استمرت قرابة الساعتين، وتم من خلالها فتح شريانين بقدمه في المنطقة الواقعة تحت الركبة بعد أن تبين أنهما مغلقان بالكامل

وفيما يتعلق برسالة العتب التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: ”له يا بلد“، وكان لها تأثير في الشارع الأردني، بين الصقار بأن عتابه جاء لأن ”العتب على قد العشم“، على حد وصفه.

وأشار إلى أن ”كورونا دمرت حياته، فلا يوجد أي حفلات غنائية أو عمل، ولديه 6 أفراد يعيلهم، وكلفة العلاج باهظة ولم يستطع تحمل تغطيتها“.

وفى 6 فبراير 2021م وجه متعب الصقار رسالة مؤثرة عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك لمعاناة المرضية وهو على سرير الشفاء في احدى المستشفيات.

واستمر الصقار يعانى من مرضه حتى توفى يوم السبت 24 أبريل 2021