مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

من هو ستيفان سافيتش

ستيفان سافيتش

كتبت : الاء الدمهوجي

 

 

شارك ستيفان سافيتش مع منتخب النمسا تحت 17 سنة لكرة القدم ومنتخب النمسا تحت 19 سنة لكرة القدم. أما مع النوادي، فقد لعب مع لاسك لينتس ونادي ريد بل سالزبورغ ونادي سلافن بيلوبو وFC Liefering [الإنجليزية] و  FC Juniors OÖ

ستيفان سافيتش هو أحد لاعبي كرة القدم الذين يلعبون حاليًا لصالح منتخب أتلتيكو مدريد في مركز المدافع في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وقد بدأت مسيرته الكروية في عام 2006 ميلادي حين كان في الخامسة عشرة من العمر مع نادي برسكوفو ليتنقل بين عدة فرق ونواد ومنتخبات ويستقر في تلتيكو مدريد منذ عام 2015 حتى اليوم، وقد لعب مع منتخب بلاده الجبل الأسود في أكثر من مباراة.

سافيتش مثل الجبل الأسود في جميع مراحل شبابه حيث لعب مع منتخب الجبل الأسود لكرة القدم تحت سن 17، تحت سن 19 وتحت سن 21، وقد لعب أول مباراة له مع منتخبه يوم 11 أغسطس 2010 ضد أيرلندا الشمالية في مباراة وديــة.

كما لعب ستيفان سافيتش مباراة ودية مع منتخب ألبانيا لكرة القدم وانتهت المباراة بفوز ألبانيا بنتيجة 3-2، وقد سجل سافيتش فيها ثنائية الجبل الأسود رغم الهزيمة.

ولعل أبرز مباراة دولية لعبها سافيتش كانت ضد منتخب إنجلترا لكرة القدم يوم 7 أكتوبر 2011 في نطاق التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية وقد انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وقد سجل سافيتش هدف التعادل الثاني والأخير في المباراة في الدقيقة 90.

الاسم: ستيفان سافيتش.
العمر: واحد وثلاثون عام.
مكان الولادة: موجكوفاك، يوغسلافيا.
تاريخ الولادة: الثامن من يناير عام 1991 ميلادي.
الطول: متر و88 سنتيمتر.
الجنسية: الجبل الأسود.
النادي الحالي: أتلتيكو مدريد.
الرقم: 15.
تاريخ بدء المسيرة الكروية: عام 2006.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

شجار بين سافيتش وجريليش:

وقع شجار عنيف بين ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد، وجاك جريليش صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي، عقب نهاية مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

وكان التعادل السلبي قد حسم مباراة الفريقين، والتي أقيمت على ملعب “واندا متروبوليتانو”، ضمن لقاءت إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أتلتيكو مدريد يعلن إصابة سافيتش ويورينتي بعد الفوز على برشلونة:

وأصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا عقب الفوز على برشلونة لإعلان إصابتي ستيفان سافيتش وماركوس يورينتي.

وجاء فى بيان أتلتيكو مدريد الرسمي: “أنهى ستيفان سافيتش وماركوس يورينتي المباراة ضد برشلونة بانزعاجات عضلية، وسيخضعان لاختبارات طبية قريبًا لتحديد مدى هذه الانزعاجات”.

في عام 2006 بدأ سافيتش اللعب مع فريق برسكوفو وكان لا يزال في الخامسة عشرة من عمره، وفي موسم 2008_ 2009 بدأ مسيرته الاحترافية فلعب كلاعب أساسي مع نادي بورسا ليجري في العام التالي عام 2010 اختبارًا مدته عشرة أيام مع فريق آرسنال بقصد الانتداب للانتقال في موسم الانتقالات الصيفية وبعد أن تم الاتفاق المبدئي لم يحدث الانتداب، ليتم إعلام انتقال سافيتش إلى نادي بارتيزان الصربي في التاسع والعشرين من شهر آب أغسطس من العام نفسه 2010 بموجب عقد مدته أربع سنوات، إلا أنه في عام 2011 انتقل للعب مع فريق مانشستر سيتي بعد أن قضى ثلاث سنوات في اللعب في صربيا.

 

 

التعليقات مغلقة.