مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من خارج الوسط الفني ..من هو خطيب الفنانة أمينة خليل؟

14

تصدرت الفنانة أمينة خليل تريندات محركات البحث على جوجل ، وذلك بعد  مشاركتها ، صورا لحفل خطوبتها مع متابعيها، والذي اقتصر على الأهل وبعض الأصدقاء.

 الفنانة أمينة خليل

حيث فاجأت الفنانة أمينة خليل متابعيها بصور خطوبتها من المهندس عمر طه، وهو من خارج الوسط الفني و تعرفت عليه من أصدقاء مشتركين.

واقتصر الحفل اقتصر على أفراد العائلتين، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، ومن المقرر الزواج مطلع العام المقبل.

من هو خطيب الفنانة أمينة خليل:

يعمل مهندسا معماريا ،ربطته بأمينة علاقة صداقة قبل الخطوبة، وتجمعه علاقة صداقة بالفنان عمرو دياب، يهوى الصيد عمومًا وصيد البط بصورة خاصة.

وكانت الفنانة أمينة خليل قد احتفلت بعيد ميلاده يوم 8 مايو الماضي في حفل عائلي بمنزله.

وصفها بعائلته وأنها أكثر من صديقة، خلال شكره لها على تحضيرها مفاجأة عيد ميلاده في شهر مايو الماضي، عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام.

يعشق الصيد، ويعتبره هوايته المفضلة، ويحب اصطياد الطيور والأسماك والزواحف والحيوانات المفترسة، يحب السفر، وزار العديد من الدول من بينها، الإمارات وفيتنام.

ومنذ نشر الصورة، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي بآلاف التهاني والأمنيات بحياة سعيدة ومستقرة.

 الفنانة أمينة خليل

من هى ” أمينة خليل”

“أمينة خليل” من مواليد 26 أكتوبر 1988، وهى ممثلة مصرية.

” أمينة خليل” ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل، درست التمثيل في الجامعة الأمريكية في القاهرة التي تخرجت منها عام 2009. قررت الانضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست في «مسرح لي ستراسبرغ» هناك وعادت لتقديم أوراقها في «جامعة هارفرد» وذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

بداية مسيرة ” أمينة خليل” الفنية

قد يهمك ايضاً:

جوميز يخصص فقرات بدنية وفنية في مران الزمالك 

كولر يحاضر اللاعبين.. والفريق يتوجه لخوض مرانه الرئيسي

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2012 في مسلسل “شربات لوز” مع الفنانة يسرى بعد أن كانت تغني في إحدى الحفلات وشاهدها عندها المخرج مروان حامد وعرض عليها ذلك العمل.

وقد شاركت بعد ذلك في مسلسل “طرف تالت” وفيلم “عشم” في نفس العام.

وقد أعادت التجربة في مشاركتها التمثيل مع الفنانة يسرى في عام 2013 في مسلسل “نكدب لو قلنا ما بينحبش” كما شاركت في فيلم “المهرجان” في عام 2014.

كما مثلت في مسلسل “صاحب السعادة” الذي عرض في الموسم الرمضاني في عام 2014.

وفي عام 2015 شاركت في فيلم “خطة بديلة” وفيلم “سكر مرّ”. وكذلك في مسلسل ستيفا الذي مثلت فيه في حلقتين (5+6) بدور نوهان.

وفي عام 2016 مثلت في فيلم “خانة اليك” وقدمت دور نازلي في مسلسل “جراند أوتيل” الذي عرض في الموسم الرمضاني وقد كان عملاً ناجحاً جداً.

مثلت في مسلسل “جراند أوتيل” بدور نازلي، حيث أنها تميزت بالأناقة والأزياء المميزة التي ارتدتها حيث أن أحداث المسلسل تدور في الفترة ما بين 1940 و1950، وقامت بتجسيد دور فتاة رومنسية، تقع في حب خادم في فندق كبير بأسوان والذي يقوم بتمثيل دوره الفنان عمرو يوسف.

في عام 2017، شاركت في “الديزل” وهو مسلسل إذاعي، وتشارك بطولته مع أحمد عز الذي يقوم بدور الشاب “حمزة ديزل” بينما تقوم خليل بدور الفتاة سمر.

وكذلك مثلت في فيلم شيخ جاكسون بدور عائشة. وفي فيلم خلية بدور سلمى. وفي مسلسل “لا تطفئ الشمس” بدور إنجي.

إقرأ أيضا: تعرف لماذا تتصدر “أمينة خليل” تريند محرك البحث جوجل ؟

 

وفي عام 2018، حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “ليالي أوجيني” بدور كاريمان شاهين وفيلم “البدلة” بدور أمينة. في استفتاء برنامج “معكم” للإعلامية منى الشاذلي.

 الفنانة أمينة خليل

وفي عام 2019 مثلت في مسلسل “قابيل” بدور سما، وفي فيلم الكنز 2: الحب والمصير بدور نعمات رزق، وفي فيلم 122 بدور أمنية.

تم طرح فيلم “لص بغداد” في 22 يناير 2020، حيث تجسد دور فتاة شريرة يمكن شرها أن يصل للقتل من أجل مصالحها.

وقد نجح الفيلم الذي تم عرضه في دور العرض وأثنى الجمهور على دورها وعلى اللوك الجديد.

وأعمالها قيد الإعداد أو التحضير لعام 2020 هي فيلم صاحب المقام، وفيلم حظر تجول وفيلم حلم حياتي وفيلم ترانيم إبليس ومسلسل نمرة اتنين.

اترك رد