تعليم

من جامعة طنطا : محافظ الغربية يطلق مبادرة “اتحضر للاخضر”

كتبت – سارة الشريف:

أطلق الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اليوم الاثنين ، فعاليات المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر .. اتحضر للمستقبل” بالتعاون مع جامعة طنطا، والتي أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمشاركة الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

من جانبه افتتح الدكتور طارق رحمي معرض زهور ونباتات الزينة امام مقر الادارة العامة لجامعة طنطا في دعوة لزيادة الرقعة الخضراء والحد من التلوث ، مشيراً الى اهمية المبادرة باعتبارها أول حملة وطنية في تاريخ مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف الى نشر الوعي البيئي بين جميع طوائف المجتمع.

وأكد الدكتور عماد عتمان على دور المبادرة في توعية الشباب بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وإدماجهم في العمل البيئي في ظل التغيرات المناخية التي تتزايد سرعتها من يوم الى آخر ، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني، الى جانب التوعية اتباع السلوكيات التي من شأنها المحافظة على البيئة باعتبارها مسئولية مشتركة بين المواطنين والدولة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن المبادرة انطلقت بزراعة 1250 شجرة مثمرة بواقع 250 شجرة لكل من البرتقال واليوسفي والليمون والجوافة والتين لنشر المساحات الخضراء بالمجمع الطبي ومجمع الكليات بسبرباي.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى