محافظات

من أبرزها زغاريد العاملين عليها عقب علمهم بأن المركب آمنة…تعرف على موجز ما حدث ليلا بالأقصر

متابعة -آمنة عبد الباري:

شهدت محافظة الأقصر،مساء أمس الثلاثاء ،العديد من الأحداث أغلبها أعاد الطمأنينة والسرور لأهاليها مرة آخرى،وبعضها أحدث قلق وحيرة للمواطنين بها،وسنعرض عليكم فى الأسطر التالية تسلسل هذه الأحداث التي تمثلت فيما يلي:-

-رئاسة الأقصر تضع إرشادات عامة تحذر بها المواطنين من خروج الخميس

وضع مجلس مدينة الأقصر عدة إرشادات حذر من خلالها المواطنين من الخروج يوم الخميس، المقبل لسوء الأحوال الجوية، وهذه الإرشادات تمثلت فيما يلي،عدم السفر،وضرورة الإلتزام بالمنازل،وعدم خروج الأطفال من المنازل لأي سبب من الأسباب.

وجاءت الإرشادات أيضا تنص على،إلغاء ممارسة كافة الأنشطة البرية والبحرية، إلغاء كافة الرحلات العامة حتى رحلات البالون الطائر، إخلاء جميع المواقع الإنشائية أو تأمينها، تأمين كافة الممتلكات والسيارات وعدم ركنها أسفل الشارع،عدم رص أى بضاعة خارج المحلات التجارية.

-زيارة “غادة شلبي” للفندق العائم بالأقصر

زارت”غادة شلبي” نائبة وزير السياحة والأثار،الفندق العائم “حابي 5” بمرسى بغدادي الخاضع للحجر الصحي،للتأكد من خلوه من كورونا المعدي.

-الإعلان على سلبية نتائج جميع الراكبين على الفندق المشتبه به فى الأقصر

أعلنت “غادة شلبي “نائبة وزير السياحة والأثار،أمس ، عن سلبية كافة النتائج التى جرى سحبها من العاملين والسائحين داخل الفندق،مقدمة الإعتذار للسائحين على متن المركب طالبة منهم تفهم الموقف،لافتة إلى أن فيروس كورونا قد تعرض له مختلف دول العالم.

-الإفراج عن باخرة سياحية  عقب التأكد من سلامة الموجودين بها

أفرجت السلطات الصحية بمحافظة الأقصر، أمس،عن إحدى المراكب النيلية التي كانت موضوعة تحت الحجر الصحي بالأقصر،وذلك عقب التأكد من التحاليل التى أثبتت سلبية جميع العاملين على المركب لفيروس كورونا المستجد.

-زغاريد العاملين على المركبر المحجور بالأقصر عقب التأكد من خلوه بكورونا

استقبل العاملون فى المركب “حابي5” التى قررت السلطات الصحية الإفراج عنه عقب التأكد من أن جميع الراكبين والعاملين عليه خاليين من كورونا،بالزغاريد ، والتصفيق والتهليل،وشاركهم فى هذه الفرحة العديد من السائحين.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى