أخبار عربية وعالمية

منظمة سلام بلا حدود الدولية تمنح رئيس جنوب السودان وسام السلام

 كتبت – إيمان عوني مقلد:

قررت منظمة سلام بلا حدود العالمية منح وسام السلام لعام 2020 لرئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت لجهوده في تحقيق السلام بعد مشروعه الحاسم لحل النزاع الداخلي في جنوب السودان.

وكان الرئيس سلفا كير قد قاد محادثات السلام مع المعارضين من أجل إحلال السلام والأمن والتنمية والديمقراطية لبلده جنوب السودان. بالتعاون الوثيق مع جميع القبائل في البلاد لبلورة مبادئ اتفاقية السلام وإنهاء حقبة الصراع في البلاد.

وأشادت منظمة سلام بلا حدود بكل الأطراف والتيارات القبائل في جنوب السودان التي ساعدت في جلب السلام، كما أشادت منظمة سلام بلا حدود العالمية بالإصلاحات الحكومية المهمة التي منحت المواطنين الأمل في حياة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا من خلال إيجاد حلول للمشاكل الرئيسية في البلاد، وتمكين المرأة في الحياة السياسية والمجتمعية في جنوب السودان.

كما نوهت بالدور المحوري الذي لعبه الرئيس سلفا كير في عمليات السلام والمصالحة مع دول الإقليم، حيث ساهمت دولة جنوب السودان بتعزيز العلاقات مع العديد من دول العالم، وخاصة الدول الإفريقية، وتحديدًا جيرانها، ومنها مساعي الرئيس سلفا كير في إنهاء الاقتتال بين حكومة السودان وجماعات المعارضة من أجل إنهاء النزاع الذي طال أمده.

وقال الدكتور محمد العرب رئيس منظمة سلام بلا حدود العالمية إن المنظمة درست عدة ملفات لدول في الشرق الأوسط وإفريقيا في سياق جائزة المنظمة للسلام والتي تمنحها سنويا للدول والرؤساء والشخصيات العامة ممن يقودون محادثات سلام أو لديهم مساهمات في صناعة السلام وأجمعت لجنة الجائزة على أن رئيس جنوب السودان هو رجل السلام في عام 2020 وذلك بسبب الجهود الحثيثة في دعم الاستقرار في البلاد.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى