مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منظمة المرأة العربية تكرم الأديبة الراحلة فضيلة مهري

كتبت – ابتهال آدم:

تعقد منظمة المرأة العربية يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر حلقة نقاش بعنوان (أدب الأطفال ودوره في تغيير الصورة النمطية عن المرأة والفتاة في الثقافة العربية) . وهي جزء من برنامج المنظمة (التربية من أجل المستقبل) الذي يهدف إلى تفكيك الصور النمطية السلبية عن المرأة ومحاربة التمييز بين الجنسين في المجتمعات العربية منذ الطفولة المبكرة ، ويسعى في سبيل ذلك لمد جسور التعاون مع صناع المحتوى الثقافي في الدول العربية.

تشهد الحلقة خلالها تكريم الأديبة الراحلة فضيلة مهري (1970-2021) المعروفة إعلاميًا باسم ندى مهري، والتي كانت جزءا من فريق عمل منظمة المرأة العربية لفترة تناهز ال15 عاما فضلا عن كونها أديبة متخصصة في أدب الأطفال.

قد يهمك ايضاً:

أشرف صبحي يترأس اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب…

افتتاح معرض “الرايات البيضاء” لسيروان باران…

بين الاقسام 1

وقد صرحت أ.د.فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة أن المنظمة “رأت أن تفرد مساحة ضمن فعاليات الورشة لتحتفي بإنتاج الأديبة ندى مهري الموجه للأطفال والذي يتقاطع في فلسفته مع توجه أصيل للمنظمة يتجسد في برنامج (التربية من أجل المستقبل)، بحيث تنطلق الورشة من الحديث حول ندى وإنتاجها إلى نقاش أوسع حول أدب الأطفال والشباب في المنطقة العربية وعلاقته ببناء ثقافة مجتمعية صديقة للمرأة .”

يشارك في الحلقة معالي الوزيرة سليمة سواكري وزيرة رياضة النخبة بالجزائر لتقديم شهادة عن الراحلة التي جمعتهما علاقة صداقة، فضلا عن عائلة الفقيدة وعدد من المثقفين ممن عرفوها وتعرفوا على إنتاجها الأدبي خلال حياتها. إلى جانب لفيف من الأدباء العرب المتخصصين في أدب الأطفال.

ويقدم أوراق العمل في الحلقة كل من الدكتورة ياسمين مطاوع، باحثة متخصصة في أدب الأطفال ومحاضرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأستاذة أميرة أبو المجد، مديرة النشر بدار الشروق، والأستاذ حسام الدين مصطفى، رئيس جمعية المترجمين واللغويين المصريين والدكتورة هند مصطفى، رئيسة وحدة الدراسات والنشر والإعلام بمنظمة المرأة العربية.

هذا وتنعقد حلقة النقاش بمقر المنظمة وتبث فعالياتها بشكل مباشر عبر صفحات المنظمة على مواقع التواصل الاجتماعي.