مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منافسات قوية لبطولة الاتحاد للمبارزة.. في دبي

كمال سعد 

انطلقت فعاليات اليوم الأول لبطولة الاتحاد للمبارزة لفئتي الشباب تحت 20 سنة و الأشبال تحت 15 سنة و التي ينظمها اتحاد المبارزة برعاية تيما الدولية وأبسليوت للأدوات الرياضية في صالة أسماء بنت النعمان بدبي وذلك بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي.

فقد شهد اليوم الأول إقامة ست مسابقات، بواقع ثلاث مسابقات للفتيات تحت 20 سنة، ومثلها للأشبال تحت 15 سنة، لأسلحة الايبيه والفلوريه والسابر، بمشاركة 56‏ لاعبة مثلن 6 أندية هي بني ياس، وشباب الأهلي، والفجيرة، ومؤسسة المرأة الشارقة، و أكاديمية أم كي في ايه، ‏ومركز العين للمبارزة.

و أسفرت منافسات اليوم الأول عن فوز بني ياس بلقب سلاح الفلوريه للفتيات تحت 20 سنة عن طريق نوره البريكي التي تغلبت على لاعبة شباب الأهلي شهد خرام 15-6، كما فازت زميلتها أيتن محمد لاعبة بني ياس بلقب سلاح الايبيه تحت 15 سنة بعد تغلبها على لاعبة أكاديمية “أم كي اف ايه” انستاسيا كومارو بنتيجة 15-13.

و فاز نادي الفجيرة بلقب مسابقتي الفلوريه والسابر تحت 15 سنة، عن طريق لاعبته الهيام البلوشي بلقب الفلوريه تحت 15 سنة، إثر تغلبها على زميلتها جنى الشبراوي في النهائي بنتيجة 15-6، وأضافت زميلتها أصيلة الزعابي لقب سلاح السابر تحت 15سنة بعد تغلبها على زميلتها مريم أشرف بنتيجة 15-11.

قد يهمك ايضاً:

الفلاحين يعودوا الى المحله بنقطة بعد تعادل مثير أمام انبي

وزير الرياضة يشيد بتأهل للاعبة “ميار شريف” إلى…

بين الاقسام 1

و نالت شهد خرام لاعبة نادي شباب الأهلي دبي لقب سلاح السابر للفتيات تحت 20 سنة بعد تغلبها على سبا عثمان لاعبة نادي بني ياس في المباراة النهائية 15-5.

فيما حققت شيخة الزعابي لاعبة مؤسسة المرأة بالشارقة لقب مسابقة سلاح الايبية تحت 20 سنة بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها زينب الحوسني بنتيجة 15-14.

و عقب المنافسات هنأ المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي اللاعبات الفائزات ومدربيهن وتوجهن بالميداليات وكؤوس المسابقات، معبرا عن سعادته بالتنظيم المتميز للبطولة التي تعد خامس بطولات الموسم المحلي، بما يؤكد حرص اتحاد الإمارات للمبارزة على تنفيذ خططه وبرامجه للبطولات المحلية لهذا الموسم.

و قال : ” مثل هذه البطولات تسهم في توفير منافسات قوية للاعبينا ولاعباتنا من أجل تأهيلهم والارتقاء بمستوياتهم خاصة وأن منتخباتنا الوطنية ينتظرها استحقاقات دولية كبيرة خلال الفترة المقبلة أهمها المشاركة بالبطولة الآسيوية بطشقند نهاية فبراير المقبل، ثم الحدث الأكبر عالميا وهو المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها دبي مطلع أبريل المقبل، والتي نتطلع أن تحقق منتخباتنا فيها نتائج مرضية”.

و وجه شكره للجنة المنظمة للبطولة، على نجاحها في تنظيم البطولة بالشكل المتميز، مشيدا بدعم وتعاون الهيئة العامة للرياضة ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مع الاتحاد في تنفيذه لبرامجه وأجندته المحلية.