مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مليون مستفيد جديد بنظام التأمين الصحي بمحافظة المنوفية

 

كتبت رشا الشريف

أكد الدكتور يحي سعيد مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنوفية علي النظر في تطبيق قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي لبعض الفئات المحرومة من الخدمة.

طبقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء الدائم بالمنظومة الصحية، وتقديم افضل خدمة طبية للمواطنين وخاصة العمالة الغير منتظمة.

مليون مستفيد جديد بنظام التأمين الصحي بمحافظة المنوفية
مليون مستفيد جديد بنظام التأمين الصحي بمحافظة المنوفية
قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

أشار الدكتور يحيى سعيد تم بالفعل من الشهر الجاري ٢٠٢٢م ضم ما يزيد عن مليون مستفيد جديد للمنظومة التأمين الصحي بالمنوفية وهم ( الأفراد الذين يزاولون لحساب أنفسهم نشاطا تجاريا او صناعيا أو زراعيا و الحرفين وغيرهم ممن يؤدون نشاطا او خدمات لحساب انفسهم و بوصفهم من فئة أصحاب الأعمال ) كما تم ضم ( عمال النقل البري و عمال الشحن و التفريغ )

كما تقرر ان تؤدي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي حصة صاحب العمل في تأمين إصابات العمل و تقدر بنسبة ١% من اجر الاشتراك للعاملين لدية من الصيادين و عمال مراكب الصيد.

 

كما أكد الاستاذ الدكتور يحي سعيد مدير فرع التأمين الصحي بالمنوفية بأنه جاري الإنتهاء من تأجير عيادات للتأمين الصحي والصحة المدرسية بكلا من قويسنا الباجور تلا سرس الليان الشهداء، وذلك بالمساحات التي تتفق ومكافحة العدوى و الجودة و تنظيم المترددين .

جاء ذلك خلال زيارة النائبة هناء سرور عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة.

وتم مناقشة ملف ضمور عضلات دوشين حيث افادت الدكتورة مها أبو الغار والمسؤلة عن ملف ضمور العضلات بالتأمين الصحي بالمنوفية بأن عيادة ضمور العضلات تعمل يوم الاثنين من كل اسبوع بوجود الأستاذة الدكتورة رشا قباني استشارية الامراض النفسية و العصبية بمستشفي جامعة المنوفية .

كما أكدت بأنها بصدد الانتهاء من ملفات المرضي ( الفحوص الطبية و التحاليل و التقارير الطبية والرقم القومي ) وذلك لارسالهم للجنة العليا لمرضى ضمور العضلات بهيئة التأمين الصحي بالقاهرة فور طلبهم وذلك للاعتماد العلاج المناسب و المتابعة .

بين الاقسام 2