مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مطالب مغربية بضرورة الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار

كتبت- رباح الهادي:

بدأت المخاوف في صفوف سكان مدينة الدار البيضاء المغربية من تكرار السيناريو الذي شهدته المدينة السنة الماضية، بعدما غرقت أحياء العاصمة الاقتصادية وشوارعها بشكل كامل.

ومع قرب موسم الأمطار، يتخوف الكثير من الأهالي من غرق بعض المناطق في العاصمة الاقتصادية، جراء هطول الأمطار وعجز مجاري الصرف الصحي عن تحمل مياه الأمطار.

قد يهمك ايضاً:

الإفتاء: زرع عضو الخنزير للإنسان من أجل العلاج مباح شرعا

إستمرار ثوران بركان لابالما في جزر الكناري

وبحسب وسائل إعلام مغربية بدأت تتعالى أصوات في صفوف ساكني العاصمة الاقتصادية تطالب بضرورة تحرك شركة “ليدك” الفرنسية المفوض لها تدبير الماء والكهرباء من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تكرار مشاهد السنة الماضية.

ودعا مهدي ليمينة، رئيس جمعية التحدي للمساواة والمواطنة الشركة الفرنسية إلى العمل على تنقية مجاري الصرف الصحي من الأزبال التي تبقى عالقة، تفاديا لإغلاقها ومنع مياه الأمطار من ولوجها.

وشدد  على أن العمل الاستباقي، الذي يمكن أن تقوم به شركة ليدك”، سيقلل من المخاطر التي شهدتها المدينة سابقا.

وأوضح عزيز شاعيق، الناشط على مستوى سيدي مومن بالدار البيضاء، أن الجهات المختصة، وعلى رأسها شركة “ليدك”، مطالبة بتحريك مستخدميها وأطرها من أجل الاستعداد لموسم الأمطار، لا سيما أن العديد من البالوعات مغلقة أو ممتلئة بالنفايات،لافتا إلى أن السكان تتخوف من تكرار مشاهد السنة الماضية، حيث تعرضت الكثير من المنازل للغرق وتضررت الأسر من الفيضانات دون أن يحصلوا على تعويضات لذلك.