متابعات وتقارير

مطالب أهالي الأقصر من المحافظ الجديد

الأقصر –  عبد العزيز حمادي :

طالب “عرفات الخطيب ” رئيس برلمان شباب الأقصر الأسبق وناشط اجتماعي من المستشار مصطفي محمد ادهم خالد محافظ الأقصر الجديد” خلفا لمحمد بدر ” باستكمال مسيرة الدكتور سمير فرج في النهضة بمحافظة الأقصر و الاهتمام بمركزي ارمنت واسنا والعمل على راحة المواطنين وعدم غلق مكتبه والعمل الميداني وتحسين أداء وكلاء الوزارة ومديري العموم  بكافة القطاعات والعمل على جذب الاستثمارات إلى المحافظة.

وطالب إيهاب ديوك من قرية المريس مركز القرنة  تنجيل الملعب الوحيد بالقرية بحاجر  المريس وإضاءة بعض الشوارع المظلمة وإعادة النظر في قيادات المحليات وفسادها.

وطالب حيدر الدبش من مركز إسنا فتح هويس قناطر إسنا القديم.

مصطفي الناظر ناشط بحقوق ذوي الاعاقه بالأقصر وواحد منهم طالب المحافظ الجديد للأقصر الاهتمام بالمشروعات التنموية بالمحافظة و السياحة وإيجاد حلول للمشاكل التي توجد بالمحافظة والتي منها وواحدة من اكبر مشاكلها مشكلة الصرف الصحي بالزينيه التي لها عامين في المرحلة الأولي برغم سوء إدارة المشروع الفاشل بشهادة الأهالي ايضا الاهتمام بدمج ذوي الاعاقه بالمجتمع المدني فالمعاقين مستائين من تهميشهم بالمحافظة .

ويقول عبد الحي خليل” من أبناء محافظة الأقصر نبارك المستشار مصطفى محمد أدهم توليه هذا المنصب الهام لمحافظة لها كيانها وإستراتيجيتها العالمية ونتمنى له التوفيق فى أداء مهمته وأولى المطالب حل قضية كوبري الكباش الذي يؤرق أهالي البر الغربي بالأقصر وسبب لهم متاعب كبيرة .

ثانياً : إقامة وتشغيل مصانع فعلية تساهم في تشغيل عدد كبير من أبناء محافظة الأقصر وذلك على أرض المنطقة الصناعية  بالبغدادي والتى صدر لها قرار من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء .

ثالثاً : تكثيف حملات الدعاية لمدينة الأقصر العالمية والتي تحوى ثلث آثار العالم فرق دعائية في الدول الغربية وعلى أسس حديثة حتى تعود السياحة أفضل مما كانت عليه .

ويقول عبدالصبور سلطان لمحافظ الأقصر الجديد مرحبا بك محافظا ورئيسا لأقدم عواصم الدنيا وأم التاريخ نرحب بك ونعاهدك على الدعم بكل ما نستطيع من قوه بشرط أن تكون للجميع وان تعمل لمصلحة الأقصر وأبنائها في كل مراكزها وقراها ونجوعها بعيدا عن المطبلاتيه وأصحاب المصالح وما أكثرهم داخل ديوان المحافظة وخارجها  وان تنظم حدود علاقتك بأعضاء مجلس النواب المحسوبين على الأقصر وأهلها والذين لا يعنيهم إلا مصالحهم الضيقة وأقاربهم وان تبدأ وفورا في تطهير مبنى ديوان المحافظة من عصابة عششت به منذ سنوات يعملون على إفشال كل محافظ أو مسئول جديد وان لا تعطى أذنك لهم ولا لغيرهم من بعض مدعى الانتساب للصحافة والإعلام بالأقصر والذين يطبلون لكل قادم والنزول إلى الناس بالشارع وفى القرى والنجوع ولا تجعل بينك وبينهم وسيط أو حاجب واستمع الى  المواطنين بعيدا عن الذين سيحاولون ايهامك بأنه كله تمام والناس مبسوطة  وأن يكون تفكيرك مع الناس والشباب فى حلول غير تقليدية للمشاكل فى الصحة والتعليم والشباب  والبطالة التى تذل أعناق الشباب فى بلادى  ولتضع نصب عينك ان السياحة وحدها لا تكفى  وان الحل فى تبنيكم للصناعات الصغيرة بجلب المستثمرين إلى الأقصر وكذلك بتبنى المحافظة وأنت شخصيا مبادرة لإنشاء صناعات صغيرة كثيفة العمالة وقليلة التكلفة تكون عبارة عن أسهم لأبناء الأقصر كمصنع صلصة على طماطم اسنا ومصنع مكرونة وخط إنتاج أكياس بلاستيك وطباشير وغيرهم من خطوط انتاج تستوعب الشباب العاطل وتنمى المحافظة بلا تكلفة لميزانية الدولة  وبمشاركة مجتمعية من أبناء الأقصر لصالح بلدهم وأنفسهم وبرعايتك شخصيا .السيد المحافظ نرحب بك مرة أخرى ونساندك وندعمك طالما رأيناك على الطريق الصحيح .. وسنقف لك ونعارضك ان حدت عن الصالح العام للأقصر وأبنائها…. كل أبنائها أرجو ان تصل رسالتي إليك.. وعلى كل مخلص شريف محب لهذا البلد وأهله وتاريخه .. ومستقبله أن يشارك هذا المنشور على صفحته فإن تكون مع الأقصر بالتأكيد أفضل جدا .

 

 

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى