مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصيلحي وأبوغازي يفتتحان معرض “الآخر” لأيمن صلاح طاهر بالأوبرا (صور)

4

 

كتبت _بسملة سمير

شهد افتتاح معرض “الآخر” للفنان أيمن صلاح طاهر حضور عدد كبير من رجال وسيدات المجتمع ونجوم في الحركة التشكيلية المصرية ومثقفون وكتاب وشعراء بجانب جمهور الفنان وذلك مساء الخميس الماضي بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا.

قد يهمك ايضاً:

حيث حضر الأفتتاح كل من د. علي مصيلحي وزير التموين ود. عماد أبوغازي وزير الثقافة السابق والكاتبة الصحفية عائشة عبد الغفار والفنان فرغلي عبدالحفيظ والفنان لطفي أبوزيد ….

وقد قدم الفنان أيمن صلاح طاهر ما يزيد على 50 لوحة حملت طابع وأسلوب الفنان المميز في التعبير عن أفكاره ومشاعره تجاه العديد من الموضوعات المختلفة بطريقة تغلب عليها الحبكة الدرامية في صياغات لونية ذات حركة وإيقاع موسيقي شاعري برغم ميلها للتجريد والبعد عن التشخيص التقليدي مهتماً في المقام الأول بالمعنى والجوهر الذي يُحب الإيحاء له وإلى مضمون العمل الذي يخرج دائماً كأنه مشهد سينمائي ثري بالتفاصيل والمعاني دون حصر هذا المضمون في شكل مُحدد صرف قد يبتعد عن مقصد الفنان الأكثر عمقاً.

أيمن صلاح طاهر تخرج فى كلية الفنون الجميلة عام 1970 قسم الديكور، ونال العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، إضافة إلى الجوائز التي حصل عليها عن كتبه المصورة مثل كتاب “التاريخ” الذى فاز به بجائزة إيطالية عام 1997 كأحسن كتاب مصور لعام 1996، ويستمر عرض أعماله حتى 16 نوفمبر الجاري.

اترك رد