مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مصطفى سالمان : مصر لم ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه فلسطين وتتواصل مع كافة الأطراف لحلحلة الأزمة

قال النائب البرلماني مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن دعم مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة بقيمة 500مليون دولار، جاء ليعبر عن موقف الشعب المصري بأسره تجاه تطورات الأوضاع في فلسطين، وجرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين والتي نتج عنها مئات الشهداء والمصابين.

وأضاف النائب البرلماني عن حزب مستقبل وطن بأن مصر كانت ولاتزال الداعم الأكبر والأساسي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى جهود الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها في تخفيف الأعباء عن الفلسطينيين، والسعى لحلحلة الأزمة بما يتوافق مع تطلعات الشعب الفلسطيني تجاه قضيته ومقدساته.

قد يهمك ايضاً:

أبوهشيمة : الإمارات عمق استراتيجي عربي والمساس به خط أحمر

بين الاقسام 1

وأكد “سالمان” أن مصر لم ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه القضية الفلسطينية التي هي جزأ لا يتجزأ من دور مصر الريادي في المنطقة، ومسئولية مصر التاريخية تجاه القدس لمواجهة العدوان الخارجي، أو استضافة اللقاءات للفرقاء الفلسطينيين لوحدة الصف الفلسطيني كخطوة أولية نحو الوصول بالقضية الفلسطينية لبر الأمان.

وثمن”عضو مجلس الشيوخ” قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح، كذلك استقبال المسشفيات المصرية للمصابين من أبناء فلسطين، واستقبال محافظ شمال سيناء لهم، لإرسال رسالة بأن الشعب المصري لم يكن بعيداً عما يحدث قائلاً “مصر حاضرة في المشهد، وتتواصل مع كافة الأطراف لوقف العدوان، ووجود الرئيس السيسي في فرنسا حالياً يحمل الكثير من الآمال”.

واختتم “سالمان” حديثه بأن الجهود المصرية ستكلل بالنجاح، لأن مصر تعمل بدافع الحس الإنساني والوطني تجاه الأشقاء الفلسطينين، منوهاً بأن مصر دفعت كثيراً ثمن دعمها للقضية الفلسطينية، ويجب على الفلسطينيين مساعدة أنفسهم بنبذ الخلافات الداخلية التي تعد أهم أسباب تجدد الأزمات بين الحين والآخر”.

بين الاقسام 2