مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مصطفى سالمان: قضايا الإسكان والنقل وتطوير أداء المحليات حقوق أساسية للمواطن المصري

أكد النائب مصطفى سالمان، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ على اهتمامه الشديد بقضايا ومتطلبات المواطن المصري التي تعد من صميم حقوق الإنسان نحو توفير حياة كريمة خلال الفترة المقبلة.

وشدد النائب البرلماني على أهمية دور المحليات في تنمية وتطوير حياة المواطنين ،خاصة في القرى والنجوع، مشيرا إلى أهمية إصدار قانون المحليات في صورته الجديدة ومن ثم دور أعضاء المحليات في تبني متطلبات المواطنين ومساعدة الجهات التنفيذية في وضع خطة شاملة نحو تطوير مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق وغيرها من الخدمات  الأساسية.

وتحدث عضو مجلس الشيوخ عن سعى جهات الدولة لتخريج جيل قادر من الشباب على تحمل المسئولية من خلال مؤسسات التدريب التى يتنباها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف مشاركة الشباب في عملية التنمية وتطوير أداء المحليات خلال الفترة القادمة.

وأشار “سالمان” إلى جهود الدولة في مجال الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، مؤكدا على تبني أعضاء البرلمان للكثير من المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع بعد جائحة كورونا.

وذكر عضو لجنة الإسكان والتنمية المحلية والنقل أن الاقتصاد المصري الآن بحاجة إلى  دعم هذا القطاع وعودته للصدارة والحركة التجارية ومتابعة القوانين المقترحة حاليا في البرلمان للنهوض بهذا المجال.

وتطرق النائب البرلماني إلى نجاح الدولة المصرية مؤخراً في تنفيذ طرق بألاف الكيلو مترات لعمل بنية تحتية في مصر بعد عقود من الإهمال الشديد لمقومات حركة النقل في مصر، مشيرا إلى أن وسائل النقل في مصر ستشهد طفرة كبيرة بعد تنفيذ خطة الدولة للتنمية 2030.

وقال “سالمان” أن مجالات الإسكان والنقل والمحليات هي أبرز وأهم حقوق الإنسان ولذلك وضعها الرئيس في أولوياته، وسنعمل على تقديم المقترحات الداعمة لتطوير هذه المجالات خلال الفترة القادمة ومناقشتها للخروج بأفضل التشريعات اللازمة من خلال التوافق مع المؤسسات المعنية.

واختتم عضو مجلس الشيوخ حديثه قائلا ” سيكون لمحافظات الصعيد النصيب الأكبر في تقديم المقترحات ووضع التصورات كونها عانت كثيرا من الإهمال وجاء الوقت للحصول على حقوقها الأساسية في الخدمات وعمل بنية تحتية تليق بأبناء الصعيد”.