محافظات

مشروع زراعة الأسطح ” بالفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالغردقة

كتب – شاهندة حمدى

تم تفعيل عمل بمحافظة البحر الاحمر ظهر اليوم الاربعاء ” مشروع زراعة الأسطح ” فوق مبنى جهاز شئون البيئة بالغردقة وسيتم تعميمه علي جميع أسطح المنازل بالغردقة وباقي مدن المحافظة .

يذكر أن زراعة اسطح المنازل يهدف الى انتاج الاحتياجات الأساسية من الخضروات والفاكهة والذي بدروه يعمل علي الاكتفاء الذاتى من الفواكة والخضراوات للاهالي، موضحًا بان المحافظة تفتقر الي الزراعة وان كل المنتجات الزراعة تاني من خارج المحافظة .

كما أن زراعة أسطح المنازل وكافة الأماكن المتاحة سوف يعمل زيادة المساحة الخضراء وزيادة نسبة الأكسجين، وإتاحة الفرصة لاستنشاق هواء نقي فضلا عن إضافة لوحات فنية فوق الأسطح كما أنها تعمل على عدم حدوث الحرائق نتيجة تراكم المخلفات على أسطح المنازل .

ويلزم ضرورة عمل دورة توعية للمواطنين بفكرة زراعة الاسطح، حيث أن مشروع زراعة الاسطح لا يسمح بفقد الماء سواء عن طريق الصرف او التبخر، هذا الي جانب الكفاءة العالية لانتاج محاصيل في اوقات ارتفاع اسعارها، بالاضافه الي انتاج محاصيل خالية من العناصر الثقيلة حيث يتم استخدام مساعدات زراعية خالية من العناصر الضارة .

وقد تم بداية العمل فى مشروع الصوب الزراعية منذ افتتاحها بالعيد القومى للمحافظة عام 2018م والبشاير التى إنتاجها بالصوبة فوق مبنى البيئة بالغردقة تظهر نجاح التجربة التى تبنتها محافظة البحر الااحمر.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق