مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مسلسل “موسي” الحلقة 9 فخر يدبر حادث سرقة لـ “محمد رمضان”

كتبت – يارا البسيوني:

شهدت أحداث مسلسل موسي الحلقة 9 زيادة الكره بين  بين موسي ” محمد رمضان” وفخر ( رامي وحيد ) الذى رتب غالى مسئول العمال بإتهام  موسي بسرقة جنيه ودفنه حيا ما عدا راسه بعد تخديره ، وظل يترجاهم حتى يخرجوه من الحفرة لإنقاذ أمه لكن أبنة الخواجة هي التي تنقذه لرفضها تصديق أنه سارق .

وقبل أن يصل لأمه  حنفية ” عارفة عبد الرسول” وجدها قد ماتت ، ورغم أن حنفيه تعرضت للموت من قبل من سم الافعي إلا أنها تعاملت معاها ، ويحاول موسي الانتقام من فخري الذي اتهمه زورا بالسرقة ثم رفض أن يذهب لإنقاذ والدته .

موعد وقنوات عرض مسلسل ” موسي

وقامت شفيقة ” هبة مجدي” بضرب  شهاب باشا ” صبري فواز ” علي وجهه عندما حاول لمسها .

يتم عرض مسلسل ” موسي” على قناة dmc الساعة 6.30 مساءا والإعادة 11.30 مساءا ، و11 ثاني يوم ، على dmc دراما يعرض 8 مساءا ، والإعادة 1.30 صباحا ، و 7 صباحا و 1 مساء غدا .

كما يتم عرض مسلسل موسي على art  حكايات الساعة 10 مساءا ، و الإعادة 6 صباحا و2 مساء اليوم التالي ، وart2 حكايات يعرض 1 صباحا و الإعادة 9 صباحا و 5 مساء اليوم اليوم التالي .

أحداث المسلسل:

تدور أحداث مسلسل موسي في قرية مصاغة – سوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال الانجليزي لمصر وفي فترة الحرب العالمية الثانية، وبعد قتله لأخو شداد كبير البلد بعد أن ضرب والدته وقام بتعجيزها عجزا كاملا أصبح موسي من المطاريد ، ثم قتل أخوه الصغير في إحدي حروب الأنجليز عندما أخذوه عنوة ليصبح جندى رغم إصابته بتأخر عقلي ، مما يدفع البطل لسرقة المعسكرات الإنجليزية أنتقاما لأخوه بدلا من سرقة أهالى قريته .

أبطال المسلسل

مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى .