مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مسلسل “القارب” وطرح مشكلة الهجرة الغير شرعية في عمل درامي

2

حوار- رؤوف الهواري:

كنت خائف من أنه لن يقبل الحوار معي ، أيضا القريبين منه أخبروني أنه من عشاق الكتابة “المنعزلين ” في عالمهم الخاص ، للأسف لم يكن بإمكاني وأنا في أم الدنيا “مصر ” أن أذهب له في بريطانيا حيث يتواجد منذ وقت طويل بسبب وباء “كورونا” ، لكن بفضل الله تمكنت من التواصل معه عبر صفحته المفتوحة على موقع الفيسبوك لكي أفهم منه تفاصيل عمله الدرامي القادم .

وكان هذا الحوار مع الاستاذ حسين علي غالب كاتب وأديب عراقي مقيم في بريطانيا

أستاذ حسين أهلا وسهلا ،وشكرا لقبول الحوار معي بشأن عملك الدرامي القادم “القارب “..؟؟

-اهلا وسهلا أستاذ رؤوف ،وبكل أحبائي في مصر العزيزة على قلبي .

أستاذ حسين أولا هل من الممكن معرفة نبذة عن شخصكم الكريم..؟؟

– حسين علي غالب أكتب منذ عام 1997 في مختلف الصحف والمواقع العربية ، لدي ثلاث اصدارات أدبية ديوانين ومجموعة قصصية ، كرمني الباري عزوجل بمعرفة نخبة من الكتاب والمثقفين العرب والذين لهم دور كبير في إدخالي هذا العالم ، ومواقفهم لا تنسى ولهم الشكر والتقدير ، والآن أخوض تجربة الكتابة الدرامية بحلوها ومرها وأدعو الله أن يوفقني .

ما أين جاءت قصة مسلسل “القارب” ..؟؟

– من قلب الواقع من دون أي زيادة أو نقصان ، مجموعة من الشباب من ثلاث دول وهي” العراق” و”سوريا “و”مصر” يجتمعون في “كروب” على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” مع “مهرب ” ، ويتفقوا على اللقاء في “مصر” وهنا تبدأ الأحداث الدرامية فكل واحد منهم لديه قصة ومعاناة سوف يقدمها للمشاهد .

هل تم الاتفاق مع الممثلين ومن هم الأسماء …؟؟

– من يدير العمل بجدارة وبذكاء وحزم هو” المنتج ” الذي أوجه له التحية ، الممثلين السوريين جاهزين تقريبا ، أما الممثلين المصريين فأسماء كثيرة مطروحة وهي قيد الدراسة فيجب أن أنوه أن المسلسل ليس من فئة “البطولات الجماعية ” كما يتوقع البعض ، فالمسلسل يعتمد على الممثلة البطلة ويجب أن تكون “مصرية”.

 هل صحيح أن أغلب الممثلين في العمل هم من الوجوه الشابة التي سوف تظهر أول مرة على الشاشة..؟؟

– لا أنا أنفي هذه المعلومة “جملة وتفصيلا” ، الممثلين كلهم يجب أن يكونوا مشهورين .

هل سوف تتدخل بإختيار الممثلين ..؟؟

قد يهمك ايضاً:

أهيم بطيفك

– سوف أقدم اقتراحات وملاحظات فقط لا غير، لكن لن أفرض نفسي في إختيار الممثلين .

كما ذكرت أن العمل يعتمد على ممثلين من ثلاث دول وهي العراق وسوريا ومصر ، هل العمل سوف يكون بالفصحى ..؟؟

– لا العمل بثلاث لهجات العراقية والسورية والمصرية ، كل مجموعة من الممثلين تتحدث لهجتها ، لكن اللهجة المصرية هي السائدة طبعا .

لقد علمت بأن هناك مشكلة سوف تجعل المسلسل يتوقف بعض الوقت ..؟؟

– نعم صحيح ، فلم نجد ممثلين “عراقيين ” كثر يؤدون أدوار المسلسل وخصوصا تنظيم الشخصيات هي كالتالي ثلاث شباب وشابة من العراق ، ثلاث شباب وشابة من مصر ، ثلاث شباب وشابة من سوريا ، بل وصل الأمر أن ” المنتج” دعاني لخوض تجربة التمثيل  لكي أضع بصمتي على العمل بشكل مباشر كشاب من وطني العراق لكني رفضت .

لو ترك الأمر لك لمن سوف تعطي دور البطولة لأي ممثلة..؟؟

بصراحة الأسماء كثيرة جدا وأكن لها التقدير والاحترام ، لكن أن ترك الأمر لي سوف أقدم ثلاث أسماء لكي يتم الاختيار منهم أولا الساحرة “نرمين الفقي” ، ثانيا ” ريهام حجاج ” لأنه تملك كارزما طاغية على الشاشة ، ثالثا “يسرا اللوزي” لأنها تملك وجه طفولي جميل.

كيف سوف يتم إنجاز العمل ،وعذرا أنت الآن مقيم في بريطانيا ..؟؟

لدي زيارة سريعة وخاطفة إلى مصر الحبيبة لكي أضع النقاط على الحروف ، لكن كما تعلم “وباء كورونا” هو ما يعيق عمل كل شيء الآن .

هل المسلسل سوف يعرض ضمن مسلسلات رمضان القادم..؟؟

أتمنى هذا ، لكن لا أحب الاستعجال ، لنترك الأمور  تأخذ مجراها الطبيعي ، كما أن “المنتج ” عليه أن يدرس أمور كثيرة والأمر بصراحة ليس بالهين كما يتوقع البعض.

المسلسل سوف يتم تصويره في مصر أم في دولة ثانية ..؟؟

سؤال ممتاز ولكي أكون صادق معك هناك خيارين وهما دولة الإمارات أو مصر ، وكلهما جيدين بالنسبة لي .

هل المسلسل سوف يكون عرضه على قناة أو قناتين فضائية محددة فقط كما هو متبع حاليا ..؟؟

– لا أحبذ أن يكون المسلسل حكر على قناة أو قناتين فضائية فالمسلسل يطرح قضية متداولة بكثرة في صفوف الشباب في وقتنا الحاضر وأود أن يصل المسلسل لكل مشاهد عربي .

اترك رد