مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

مسلسل الب ارسلان الحلقة 7 مترجمة كاملة

يارا البسيونى

 

ألب أرسلان: السلجوقي العظيم مسلسل تلفزيوني تركي من نوع الخيال التاريخي يبث على قناة TRT 1 من 8 نوفمبر 2021، من إخراج سدات إنجي، وسيناريو إيمره كونوك، وإنتاج أكلي فيلم.

سيلعب الممثل التركي “باريش اردوتش” دور البطولة المطلقة وهو دور “الب ارسلان” ألب أرسلان “عضد الجمهورية”.
أبو شجاع محمد بن جغري بك داود بن ميكائيل بن سَلْجُوق بن دُقَاق التركماني (عشرين كانون الثاني 1029 – 15 أو 25 أو ثلاثين كانون الأول 1072م).
واحد من أكثر أهمية مديرين المسلمين وكبار رجال الزمان الماضي. وذو المكسب الخالد على الروم في حرب ملاذكرد.

عُرف بإسم (ألب أرسلان) ومعناها بالتركية (الأسد الباسل). كان رابع حكام الأتراك السلاجقة لقب بسلطان العالم أو بالسلطان العارم أو الملك العادل.
وصل حواجز حكمه من أقاصي بلاد ما خلف النهر إلى أقاصي بلاد الشام. وعلى الرغم عظم مملكته، سوى أنه كان تابعاً للخلافة العباسية في بغداد.

قصة مسلسل ألب أرسلان التركي

قد يهمك ايضاً:

بكل صراحة كمال سعد رئيس التحرير يكتب : فضائح جديدة…

فيلم “رنيم” للمخرج فادي فريد شوقي يمثل مصر بـ…

بين الاقسام 1

تدور الأحداث في المسلسل حول الرحلة المباركة لألب ارسلان الذي فتح أبواب الأناضول للأتراك، ففي اليوم الذي يعين فيه السلطان السلجوقي توغرول بيه وريثه، يتلقى الأخبار بأن البيزنطيين وضعوا الأتراك بحد السيف. يأمر برحلة استكشافية إلى الأناضول.

قتلة غامضون يهاجمون السلاجقة الذين ذهبوا في حملة. آثار الهجوم تأخذ ألب ارسلان إلى مكان لم يكن يتوقعه من قبل. بينما يلاحق ألب ارسلان القتلة، ينقذ حياة الفتاة التركمانية أكجا التي هربت من الاضطهاد البيزنطي. ستكون هذه الشرارة الأولى للحب الملحمي بين ألب وأكشا، ومع ذلك، فإن ألب أرسلان لا يعرف الأسرار التي تخفيها أكشا وراء جمالها.

أرسل الإمبراطور البيزنطي الجنرال دوكاس والنقيب الروماني ديوجين إلى آني لحل المشاكل مع التركمان. ومع ذلك، فإن الخطأ الذي ارتكبه يانيس، نجل آني تكفور كيكافمينوس، جعل السلطان توغرول يتخذ قرارًا بشأن الحرب.

ألب ارسلان، الذي تلقى أخبار الفتوحات السارة في أحلامه عندما كان طفلاً، يواجه البيزنطيين في باسنلر مع الجيش السلجوقي. سيكون باسنلر الخطوة الأولى لألب ارسلان في طريقه المبارك لفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك.

اسماء ممثلين مسلسل الب ارسلان

  • الممثل التركي باريش أردوش بطل المسلسل التركي التاريخي والذي سيلعب دور السلطان ألب أرسلان.
  • وبطله المسلسل التاريخي الممثلة التركية فخرية أفجان والتي ستلعب دور رئيسي في المسلسل.
  • والممثل التركي مهمات أوزجور Mehmet Ozgür.
  • والممثل التركي Erdinç Gülener
  • والممثل التركي Barış Bağcı.
  • والممثلين Gizem Karaca و Korel Algeria و Batın Uça.
تعليقات