مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مسلسل ” الاختيار 2 ” الحلقة الخامسة تتصدر تريند موقع التواصل الاجتماعي على تويتر

تصدرت الحلق الخامسة من مسلسل ” الاختيار 2″ تريند موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” خاصة وأن الحلقة تناولت أحداث فض اعتصام رابعة ، وانتشر هاشتاج تحت اسم ” الاختيار فض رابعة

يتناول المسلسل قصص حياة أفراد من الشرطة المصرية قتلوا في الفترة من 2013 وحتى 2020، كما يتناول العديد من الأحداث خلال تلك الفترة كفض رابعة العدوية وغيرها.

المسلسل بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وبشرى، وإنجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبد اللطيف، ومحمد علاء، وإسلام جمال، وأحمد سعيد عبد الغنى، وسلوى عثمان، علي الطيب طارق صبري، وعمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.

تأليف “هاني سرحان”، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي

وكانت أحداث الحلقة الرابعة أمس من مسلسل “الاختيار 2” للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، اللحظات الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية لأنصار تنظيم الإخوان في 14 أغسطس 2013.

وأظهرت الحلقة، ، لقطات من الاعتصام المسلح للإخوان ، في منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر، شرقي القاهرة.

وفي أحد المشاهد ظهر الفنان سامح الصريطي، الذي يجسد شخصية مؤسس لجان العمل المسلح في تنظيم الإخوان، محمد كمال، وهو يؤكد لأحد العناصر الإخوانية ضرورة تكوين لجان مسلحة لمقاومة الجيش والشرطة، في مختلف المحافظات المصرية، بعد عزل محمد مرسي.

كما ظهر الفنان أحمد مكي، وسط عدد من الجنود وهم يستعدون من أجل التجهيز لفض اعتصام رابعة.

الحلقة الخامسة من مسلسل ” الاختيار 2″

الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار2”  رصدت كواليس فض اعتصام رابعة، واقتحام الإخوان لعدد من أقسام الشرطة في محافظات مصر، وأيضًا أحداث المنيا وحرق الكنائس، وكيف تصدت قوات الأمن لتلك الفوضى.

كما تضمنت الحلقة مشاهد لإخلاء المعتصمين من ميدان رابعة، بطريقة سلمية بعد مناشدة الشرطة لهم أكثر من مرة، وذلك بخلاف مشهد حرق والتمثيل بجثث محمد جبر مأمور قسم كرداسة والضباط الذين معه، وكيف ظل لآخر نفس يدافع عن الوطن.

وبدأت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار2” بعرض مشاهد حقيقية من فض اعتصام رابعة العدوية في يوم 14 أغسطس عام 2013

وظهرت مشاهد تخريب وعنف على مستوى الجمهورية، بعد تمكن قيادات جماعة الإخوان من التنسيق بين كافة أعضائها لإحداث تخريب وإضعاف لقوات الأمن بجميع المناطق الحيوية بالجمهورية.

وظهرت خلال الحلقة  لقطات عنف وتخريب بمركز شرطة ملوي بالمنيا، وكوبري أكتوبر بالقاهرة، وكنيسة مارجرجس بحدائق حلوان، ومركز العدوة بالمنيا، وعدد كبير من المحافظات.

ونوهت الحلقة خلال عرض المشاهد بأنها حقيقة بكتابة “تصوير حقيقي” على الشاشة، كما استعرضت الحلقة أحداث المنيا وباقي محافظات مصر.

وتناولت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2” أيضا معركة عمارة المنايفة خلال فض اعتصام رابعة العدوية، وهي العمارة التي كانت تحت الإنشاء واستوطنتها عناصر إرهابية مسلحة، واعتلتها قناصة بدأت بإطلاق النيران على قوات الأمن المكلفة بفض الاعتصام..

ووظهر الفنان أحمد مكي “الضابط يوسف الرفاعي” وهو يشارك في عملية فض رابعة والتعامل مع إرهابيي عمارة المنايفة، حيث جرت معركة بالأسلحة النارية وإلقاء العناصر الإرهابية أسطوانات غاز متفجرة من أعلى العمارة، قبل أن تنجح قوات الأمن في النهاية في اقتحام العمارة التي كانت تحت الإنشاء وتلقي القبض على العناصر المتبقية بها.

وكشفت مشاهد حقيقية أذاعها المسلسل عن تخطيط قيادات الإخوان للهروب من الاعتصام أثناء الفض مع شحن المعتصمين ضد قوات الأمن والعمل على عدم خروجهم من الاعتصام وتشكيكهم في صدق قوات الأمن في الخروج الآن من الاعتصام.

ودفعت قيادات الإخوان بالمعتصمين نحو مواجهة قوات الأمن بالأسلحة والمولوتوف والآر بي جي، وغيرها من وسائل العنف ضد قوات الأمن.