نبض الشارع

مسعد هركى .. الشباب النوبى أيقونة مؤتمر الشباب العربى الأفريقى بأسوان

كتب / محمدعبدالوهاب 
فى تصريح خاص قال مسعد هركى رئيس المؤسسة المصرية النوبيه للتنميه أن  محافظة أسوان  تشهد حاليا حراكاً كبيراً وسباقاً  استعداداً لاستضافة منتدى الشباب العربى الأفريقى الذى سيعقد فى الفترة من ١٦: ١٨ مارس الجاري، وهو الحدث الذى تواكب مع فوز مدينة أسوان منذ أيام قليلة بجائزة مدينة اليونسكو التعليمية لعام ٢٠١٩  .. مشددا على أن الشباب النوبى هو أيقونة المؤتمر وسيكون له دور ايجابى ملموس فى المؤتمر .
وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التى تهم الشباب العربى والافريقى خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقى عام ٢٠١٩، كما تتنوع أشكال الحوار فى الملتقى بين جلسات وورش العمل، وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب فى العالم العربى والقارة السمراء ويضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية وجولات سياحية فى مدينة أسوان احتفالا بكونها عاصمة الشباب الافريقى لعام ٢٠١٩.
واضاف هركى فى إن الملتقى سيكون فرصة لمناقشة أهمية القضايا التى يتقاسمها الأفارقة والعرب ويحاولون إيجاد حلول مشتركة ومحاولة فتح نوافذ جديدة للتعاون مؤكدا على  ضرورة تحقيق التعاون والخروج من الجلسات بتوصيات يمكن تطبيقها مع متابعة ما تم فى التوصيات التى خرجت عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى نسخته الثانية. كما أن الملتقى سيدفع الشباب لمناقشة العديد من القضايا الهامة وطرح وجهات النظر بشأنها، وعلى رأسها الإرهاب والفقر والعنصرية وأزمة اللاجئين والبطالة وانعدام الأمن وغيرها من القضايا  التى تؤثر على المنطقتين العربية والإفريقية، .
وأشار رئيس المؤسسة المصرية النوبيه أن الشباب النوبى يدرك تماما أهمية المؤتمر وعلى قدر كبير من المسؤليه المساهمه فى إبراز الشخصية الوطنية والتى تعتبر السمة  والصفة الأساسية للمجتمع النوبى .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى