مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

مستشفيات قنا الجامعية تساهم في إنقاذ حياة مريضة تعاني من غرغرينا في المستقيم

قنا – سناء مقلد:

قد يهمك ايضاً:

كلية رمسيس الجديدة تكرم أبناء شهداء الوطن

الحصة الأولى عن انتصارات اكتوبر وتنظيم رحلات للمشروعات…

بين الاقسام 1

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية عن نجاح فريق طبى من وحدة جراحة القولون و الشرج بقسم الجراحة العامة وقسم التخدير والعناية المركزه بمستشفيات قنا الجامعية من استئصال جزء من القولون و المستقيم كاملا لمريضة تعانى من غرغرينا في المستقيم بعد حدوث سقوط شرجي كامل مختنق و مهمل لمدة أربعة أيام و ذلك عن طريق جراحة دقيقة عن طريق الشرج بدون الحاجة إلي الجراحة التقليدية عن طريق البطن و ذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية .
وأضاف الدكتور محمود عبدالحميد رئيس قسم الجراحة العامة بأن المريضة حضرت إلى استقبال طوارئ الجراحة بمستشفى المرزوقي فور استقبال المريضة بالعيادات الخارجية للقسم تم اجراء الفحوصات الطبية وتبين وجود غرغرينا في المستقيم بعد حدوث سقوط شرجي كامل مختنق و هي من الحالات التي تحتاج إلي مهارة خاصة في جراحة القولون و الشرج بالإضافة إلي وجود قصور بوظائف الكلي و ضعف بعضلات القلب.
وضم الفريق الجراحي الدكتور محمود أبوزيد مدرس جراحة القولون و الشرج , الطبيب أحمد طلعت مدرس مساعد جراحة عامة, الطبيبة هند الطيري معيد بالقسم.
كما شارك ايضا من قسم التخديرالدكتورة نشوي حافظ مدرس التخدير و العناية المركزة و الطبيب حسن عبد الصبور مدرس مساعد تخدير و عناية مركزة و الطبيب مصطفي سعد معيد بقسم التخدير و طبيب أحمد غانم طبيب مقيم تخدير و الطبيبة أمنية محمد طبيب مقيم تخدير، تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة و من التمريض عمر هاشم.
وأضاف الدكتور محمد مبارك مدير مستشفى بالحرم الجامعي بأن المريضة بحالة جيدة وتتلقى العناية الطبية بالقسم الداخلي للمستشفى بعد خروجها من وحدة العناية المركزة.

تعليقات