مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مساعد وزير الخارجية يُجري جولة مشاورات سياسية مع الجانب السويسري

 

محمــــــــــــودالحسيني

 

قد يهمك ايضاً:

استغاثة..اللاعب أشرف قاسم لاصابتة بمرض نادر

إصابة 7 أشخاص في تصادم توكتوكين ببني سويف

بين الاقسام 1

عقدت جولة للمشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية والاتحاد السويسري يوم ٩ نوفمبر الجاري بالعاصمة السويسرية برن، حيث ترأسها من الجانب المصري مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير د. بدر عبد العاطي، ومن الجانب السويسري السفيرة Maya Tissafi، مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بمشاركة سفير جمهورية مصر العربية لدى الاتحاد السويسري السفير وائل جاد، وأعضاء السفارة في برن وكذا ممثلي سكرتارية الدولة السويسرية لشئون الهجرة والشئون الاقتصادية، ووكالة التعاون والتنمية السويسرية.

 

أكد الجانبان على أهمية العلاقات المتميزة التي تربط البلدين على مختلف المستويات، وتم التوافق على وجود العديد من الفرص التي يمكن استغلالها لدفع العلاقات السياسية والاقتصادية. وفي هذا الصدد، تم تناول التعاون في ملفات استرداد الآثار المصرية، والهجرة، وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب. كما تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري والمالي بما في ذلك العمل على تعزيز الصادرات المصرية إلى سويسرا، وتشجيع الشركات السويسرية على توسيع استثماراتها في مصر، فضلاً عن إمكانيات الاستفادة من الخبرة السويسرية في مجالات التدريب المهني والتعليم الفني.

 

وقد أعقب المشاورات عقد لقاء مع السفيرة Livia Leu، وزيرة الدولة للشئون الخارجية السويسرية، حيث تم تناول أبرز المستجدات ذات الصلة بعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تعزيز التنسيق المتبادل على المستوى متعدد الأطراف.

بين الاقسام 2