مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مزايا استخدام كوبونات الخصم خلال التسوق عبر الإنترنت 

أصبح التسوق الإلكتروني أكثر رواجاً من خلال كوبونات الخصم، حيث أن أكثر من 50% من المتسوقين خاضوا التجربة من أجل التمتع بخصم إضافي على المنتجات دون جهد، يمنحهم فرصة شراء بأرخص سعر دون التخلي عن الجودة مثل كوبون خصم ماكس فاشون، وكوبون خصم كارفور، وغيرها العديد

يُمثل كوبون الخصم في أغلب الأحيان دافعاً قوياً لبدء تجربة التسوق عبر الإنترنت، لتتشكل بعدها عادة استخدام هذه الأكواد بشكل تلقائي للمتسوق عند كل عملية شراء من خلال المتاجر الداعمة لهذه الخاصية.  

بالتالي فإن دور كوبونات الخصم للترويج للمتاجر والمواقع الإلكترونية صار واضحاً، وهو ما تستغله هذه الشركات لضمان استمرارية التسوق من عليها، وهو ما يُفضله المتسوقين بدل الإعلانات التي لا يربحون منها شيء. 

وتنتشر في العالم العربي العديد من مواقع وتطبيقات خاصة حصرا بتقديم كوبونات الخصم التابعة للمتاجر، التي كما ذكرنا يمكن إيجادها عبر مواقع التخفيضات أو عن طريق استخدام تطبيق كوبونات خصم.

تاريخ الكوبون وكيف يعمل

الكوبون هو تذكرة أو قسيمة تتكون من كود يحمل رموز يُمكن استخدامه للحصول على خصم مالي، أو تخفيض عند القيام بشراء منتج أو خدمة معينة، ويُطلق عليه أسماء عديدة منها: رموز ترويجية، رموز خصم، رموز تخفيض، قسائم شراء، كود خصم، كود تخفيض، وغيرها من الأسماء. 

يتم عادة إصدار هذه القسائم من خلال المتاجر، الشركات المصنعة وكذلك تجار البيع بالتجزئة بهدف الترويج للسلع، ويتم توزيعها على عدد كبير من الناس عبر وسائل عديدة أحدثها مواقع وتطبيقات الكوبونات ومنصات التواصل الاجتماعي. 

يُعد امتلاك رموز الكوبونات من أشكال التمييز في الأسعار، حيث لا يتم تقديم أو احتساب خصم دون حمل هذه القسائم أو استخدامها، وتكون بمثابة شكر للمتسوق لاختياره العلامة التجارية وتشجيعه على المزيد من الشراء دون التفكير في التكلفة الإضافية. 

ويستخدم التجار الكوبونات من أجل جذب العملاء الجدد مع الحفاظ على العملاء الحاليين في خضم المنافسة الشرسة بين المتاجر العديدة في الوقت الحالي. 

بدأ الكوبون في الظهور أول مرة خلال أواخر القرن التاسع عشر مع شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية، حيث بدأت في أمريكا لكي تنتشر سريعاً في باقي دول العالم، وكان ممثلي مبيعات الشركة يقدمون كوبونات للعملاء من خلال المجلات. 

وقد أشارت التقارير حصول شخص من بين 10 أشخاص على مشروب كوكاكولا مجاناً بين العام 1894 و 1914 بحوالي 8 ملايين و500 ألف مشروب مجاني بفضل هذه الكوبونات.

ويُذكر أن شركة shop A Docket  في أستراليا عند افتتاحها وزعت كوبونات مجانية كانت السبب في أن يشتري أصحاب هذه الكوبونات أولاً من الشركة، وكان ذلك فور انطلاقها سنة 1986.

كوبون خصم ماكس فاشون

متجر ماكس فاشون أو Max Fashions هو متجر لبيع التجزئة إماراتي النشأة، يُقدم كل ما يحتاجه الرجال، النساء والأطفال من أزياء وملابس، أحذية، ملابس النوم واللانجيري، الملابس الداخلية، الأحذية، الحقائب والاكسسوارات. 

تنتشر فروع المتجر في دول مثل الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية وغيرها مع وجود المتجر الإلكتروني والتطبيق للتسوق بشكل أسهل وأكثر راحة، مع تقديم أكثر من وسيلة للدفع، شحن مجاني عند التسوق بقيمة محددة، سياسة استبدال واسترجاع سَلسة. 

قد يهمك ايضاً:

الجمعية الفلكية بجدة:عاصفة شهابية محتملة الأسبوع القادم

منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد نمواً كبيراً في سوق…

بين الاقسام 1

كما يعمل المتجر على إرضاء عُملائه من خلال تقديم خصومات وعروض موسمية ودورية، ويُمكن استعمال كوبون خصم ماكس فاشون للحصول على خصم إضافي بنسبة 10% على جميع المنتجات في المتجر. 

كوبون خصم كارفور

يُعد متجر كارفور بمثابة مكان متكامل لإيجاد كل ما يرغب المرء في تسوقه بشكل يومي أو موسمي، فهو الوجهة العائلية الأوحد لشراء منتجات السوبر ماركت، المنتجات الطازجة، مستلزمات البيت والحمامات، منتجات العناية بالنفس، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وغيرها. 

يُحسب للمتجر تمكنه من توفير منتجات أصلية بجودة عالية وسعر مناسب مع اختلاف السلع من دولة إلى أخرى، وهو ما جعل ثقة العملاء فيه دائمة، مع استقطاب عملاء جدد بشكل دوري بفضل تقديم أسعار تنافسية وخصومات هامة وعروض دورية. 

عند التسوق من كارفور يُمكن استخدام كوبون خصم لتحقيق خصم يصل إلى 15 جنيه عند الشراء من خلال الموقع. 

كيف تستخدم تطبيقات كوبونات الخصم؟

أصبح الآن الحصول على كوبون خصم للتسوق عبر الإنترنت أسهل بكثير من ذي قبل، ويعود السبب في ذلك إلى انتشار مئات المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة بشكل دوري ومجاني دون تأخير. 

لعل أهم هذه التطبيقات تطبيق الكوبون الذي يُعرف بتقديمه المئات من الأكواد والقسائم الشرائية والكوبونات، كما يعرض قيمة الخصومات والعروض على المتاجر، ويُساعد في تعريف المتسوق كيفية استعمال رمز التخفيض بشكل صحيح من أجل تحقيق الخصم. 

ويهدف موقع وتطبيق الكوبون لتقديم أجدد وأحدث الصفقات، التخفيضات، رموز الترويج وكوبونات الخصم بعد تجربة فعاليتها للمتاجر التي تشحن منتجاتها أو المتواجدة في كل من: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، جمهورية مصر العربية، الكويت، المغرب والأردن. 

كل ما على المتسوق فعله هو تحميل التطبيق على الهاتف الذكي، ثم البحث من خلال اسم المتجر المراد التسوق من عليه، ليتم عرض آخر أكواد وكوبونات الخصم، ثم القيام بنسخ الكوبون وتطبيقه خلال عملية الشراء. 

تحميل التطبيق للآيفون 

تحميل التطبيق على الأندرويد 

مزايا التسوق عبر الإنترنت

يحمل التسوق عبر الإنترنت العديد من المزايا الاستثنائية التي تناسب جميع المتسوقين من شباب وكبار في السن، ويُمكن اختصارها في الآتي:

  • توفير للجهد وربح للوقت: يُمكن التسوق في أي وقت أو مكان حتى بعد الوقت الفعلي لعمل المتاجر في الحقيقة، ويكون كل ذلك والمتسوق جالس في مكانه ويجول بنظره بين المنتجات ويختار ما يناسبه بضغطة واحدة. 
  • السهولة: تكون مواقع التسوق مصممة بشكل تجعل من التسوق تجربة ممتعة دون شك، حيث يتم عرض الصور من أكثر من جانب مع إمكانية تحديد الخيارات تحت كل منتج، ويكون الدفع سهلاً عبر بطاقة الائتمان أو اختيار الدفع عند الاستلام. 
  • خيارات غير محدودة من المنتجات: يمنح التسوق الإلكتروني خيارات لا حصر لها لنفس المنتج على نفس المتجر أو عبر المتاجر المختلفة، وهو أمر شبه مستحيل في التسوق التقليدي. 
  • عروض وخصومات متاحة فقط على المتجر الإلكتروني: تقوم العديد من المتاجر بطرح عروض وخصومات دورية على منتجات عديدة في متاجرها الإلكترونية، هذا فضلا عن إمكانية استخدام كود وكوبونات الخصم لتحقيق تخفيض اضافي على المنتجات. 
  • أكثر راحة: لا يحمل المتسوق هم الركوب لمكان التسوق ثم التجول من متجر إلى آخر باحثاً عن رغباته، وأخيراً لا يحمل هم حمل أي شيء فَالمنتجات تصله أمام بيته مقابل القليل من المال أو بشكل مجاني. 
  • مقارنة أسعار المنتجات: يُمكن مقارنة أسعار المنتجات بشكل سهل من خلال التنقل عبر المتاجر الإلكترونية، وهو ما يكون صعب ومجهد عند التسوق بالشكل التقليدي، بالتالي يُمكن المتسوق الحصول على أفضل صفقة وتوفير المال. 
  • قراءة اراء العملاء السابقين حول المنتجات: هذه الخاصية غير موجودة إلا في المواقع الإلكترونية للبيع، حيث يُمكن الاستفادة من تجربة العملاء السابقين ومعرفة إذا كان المنتج مناسب أو لا. 

تُعد تجربة التسوق الإلكتروني مميزة بجميع المقاييس، حيث لا داعي للخوف اليوم من أن لا تتطابق المنتجات مع تلك المعروضة، فَسياسة الاستبدال والارجاع تضمن حق المتسوق، هذا فضلاً عن إمكانية الدفع عند الاستلام ومعاينة المشتريات.