أحزاب ونواب

مروة الموافي تنعي ضحايا انفجار لبنان وتطالب بمحاسبة المسئول ثأرًا للأبرياء

نعت مروة الموافي مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد ضحايا انفجار لبنان الذين لقوا حتفهم اليوم، معربة عن أسفها وحزنها لما خلّفه الانفجار الضخم من دمار وخسائر كبيرة في الأرواح والمواد.

وقدّمت “الموافي” خالص العزاء لأهالي وأسر وذوي الضحايا، داعية الله عز وجل أن يمنح المصابين الشفاء العاجل، ويمنح السلام والهدوء للنفوس التي روعها هذا الحادث الأليم وأن يحفظ لبنان الشقيق من كل سوء.

 

وأكد مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد أن حادث انفجار لبنان الضخم بعيدًا عن أية حسابات سياسية أو أمنية  فهو حادث ضرب الإنسانية ونال من أرواح بريئة، وانتهك حقوق الإنسان انتهاكًا صريحًا وواضحًا وصارخًا، وهو ما يتطلب الوحدة والتكاتف لمحاسبة المسئول حسابًا عسيرًا، ثأرًا لكل برئ تضرر من هذا الحادث الأليم المُفجع.

 

ووقع انفجار كبير في مستودع للمفرقعات في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء، مما تسبب في أضرار كبيرة بالمنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار، حيث تم استدعاء فرق الإسعاف للتوجه إلى المكان، لتنقل عشرات الجثث إلى المستشفيات في أعقاب الانفجار الضخم .

 

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

 

رئيس الوزراء اللبناني يتعهد بمحاسبة “المسؤولين عن كارثة” انفجار “مستودع خطير” في مرفأ بيروت ويقول: “سنكشف الحقائق بخصوص هذا المستودع الخطر الموجود هناك منذ 2014”

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق