أخبار عربية وعالمية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن برنامج النقد مقابل العمل ضمن مشروع تحسين سبل العيش

كتبت – نهلة مقلد:                                                                                       دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية برنامج النقد مقابل العمل ضمن مشروع تحسين سبل العيش في منطقة الروضة بمحافظة مأرب.

ويستفيد من البرنامج 350 فردا من النازحين والمجتمع المضيف بمديريتي الوادي و المدينة بمحافظة مأرب، ويتضمن إزالة الأنقاض والقمامة المتراكمة على مدى شهر .

وأشار وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح إلى أهمية المشروع بالنسبة للمحافظة لما سيكون له من مردود إيجابي على صعيد النظافة وتحسين المعيشة، مثمنًا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في توفير فرص عمل للنازحين و المتضررين من الأزمة الإنسانية الصعبة التي تمر به البلاد. وأوضح مدير مشروع تحسين سبل العيش عمر باحفص أن المشروع يهدف إلى دعم المجتمعات و الفئات الأشد ضعفا والمتضررة. الجدير بالذكر أن مشروع تحسين سبل العيش يحتوي على برنامجين و هما برنامج النقد مقابل العمل و برنامج التدريب.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وواصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع العيادات خلال الفترة 4 إلى 10 يونيو 2020م، في قسم الطوارئ 903 مستفيدين، وقسم الباطنية 380 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 125 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 214 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 512 مراجعًا، وقسم الجراحة والتضميد 76 مستفيدا، وقسم الإحالة الطبية 5 حالات، فيما نفذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات. كما راجع قسم المختبر والأشعة 474 شخصًا، وصرفت الأدوية لـ 1,594 فرداً، وراجع قسم نقل الدم 3 مستفيدين، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 520 فردا.

كما واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع العيادات خلال الفترة من 4 إلى 10 يونيو 2020م في قسم الرعاية التكاملية 1,046 مستفيداً، وعيادة التحصين 6 أشخاص، وعيادة الجراحة والتضميد 171 فرداً، وعيادة الولادة 7 حالات، وقسم التوعية والتثقيف 528 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 174 مريضا. كما أجري الفحص المخبري لـ 1,284 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 1,732 فردًا، واستقبل قسم التنويم 3 مستفيدين، وراجع قسم الرعاية الصحية 452 شخصا، وعيادة نقل الدم 3 مرضى.

وفي اطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وجرى خلال الفترة من 4 إلى 10 يونيو 2020م، ضخ 357,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 392,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، إضافة إلى نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الأسبوع الماضي تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة اليمنية. وجرى خلال الفترة من 4 إلى 10 يونيو 2020م، ضخ 504,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 360,000 لتر من المياه الصحية للخزانات، مع توزيع 46 حقيبة نظافة شخصية للنازحين.

 

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى