مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس يحصد شهادة «EDGE ADVANCED» في مصر

سامح صلاح:

حصد مركز الابتكار وريادة الأعمال (ihub) بجامعة عين شمس، على شهادة “EDGE ADVANCED”، كأول مبنى في جمهورية مصر العربية يحصل على تلك الشهادة الدولية؛ حيث حصل المبنى على أعلى مستوى لهذه الشهادة المرموقة.
وتعد شهادة “EDGE” التي تعني التميز في التصميم من أجل كفاءة أكبر، أحد أهم الشهادات الدولية؛ لتصنيف المباني الخضراء، حيث قامت بتطويرها مؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي لمعالجة البصمة البيئية للبيئة المُشيدة، وتهدف إلى تقليل التأثير البيئي للمباني في 3 مجالات: (الاستهلاك المباشر للطاقة، استهلاك المياه، وبصمة الطاقة لمواد البناء).
وللحصول على هذه الشهادة، يجب أن يكون المبنى أكثر كفاءة بنسبة 20% من المباني القياسية في نفس المنطقة، حيث يتم تقييم المبنى من خلال 3 فئات: (الطاقة، والمياه، وطاقة المواد المتجسدة).
وقد حصد مبنى مركز الابتكار وريادة الأعمال (ihub) على 42% نسبة توفير في الطاقة، و44% توفير في المياه، و62% توفير في الطاقة المجسدة من المواد، وبذلك يكون قد حصل على “EDGE Advanced”، وهي أعلى نطاق في هذه الشهادة كسابقة أولى في جمهورية مصر العربية في مجال شهادات الـ(EDGE).
وتم تصميم وتنفيذ المبنى، بالتعاون بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس تحت إشراف د. عمر الحسيني عميد الكلية، والقوات المسلحة المصرية، من خلال عملية تطوير شاملة لمبنى المطعم القديم القائم داخل المدينة الجامعية.
وتم تصميم المبنى بأحدث نظم التصميم Building Information Modeling (BIM)، ويهدف التصميم إلى خلق فراغات متنوعة ومرنة توفر بيئة تدعم فكر الابتكار وريادة الأعمال والتوظيف على غرار المراكز المماثلة عالميًا.
وتهدف هذه المبادرة من جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني، لفتح الباب أمام المنشآت بالجامعات المصرية بصفة خاصة، والبيئة المُشيدة بصفة عامة، للسير على نفس الخُطى نحو مباني صديقة للبيئة، إيمانًا منها بدورها الرائد في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والمحافظة على البيئة.

 

قد يهمك ايضاً:

مونديال قطر 2022… ميسي يقود الأرجنتين للفوز علي…

وكيل تعليم الغربية يشارك ورشة العمل التي نظمتها الوزارة…

بين الاقسام 1

التعليقات مغلقة.