محافظات

مركز إعلام طنطا ينظم ندوة إعلامية بعنوان ” اتحضر للأخضر”

كتبت – سحر جمال الدين:

عقد مركز النيل للاعلام بطنطا بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالغربية ندوة إعلامية حول مبادرة السيد رئيس الجمهورية ” اتحضر للاخضر ” بالجمعية الزراعية لقرية الرجدية  اليوم  وذلك بهدف زيادة الوعي البيئي لدى المواطنين في كافة مجالات البيئة حاضر بالندوة امانى الطحان و ميرهان الحلوجى  مسؤلى الإعلام بجهاز شئون البيئة والتي بدأت حديثها بان البيئة تؤثر فينا ونؤثر فيها واستشهدت بالآية القرآنية (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)ونوهت عن الإهمال والتعامل السيئ مع مياه الترع والمصارف والأنهار وأن مياه الآبار ومياه الأمطار مصدر ضعيف ولابد من الحفاظ علي المياه.

وتحدثت أيضا عن ملوثات الهواء وأنها من أهداف مبادرة اتحضر الأخضر وهدفها في تقليل المعلقات في الهواء (ملوثات الهواء) بنسبة ٥٠٪ حتي عام ٢٠٣٠.

وأشارت أيضا إلي استخدام مادة (em) وهي مادة طبيعية بديل عن السماد الكيمائي وهي مادة مطهرة تستخرج من أشجار الفاكهة مثل (الليمون والبرتقال) تزيد من نسبة اللحم في الحيوان وتساعد في زيادة اضرار اللبن وتباع بالجمعيات الزراعية ومنافذ بيع تدعمها وزارة البيئة.

وتحدثت ميريهان الحلوجي عن مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيك وكيفية التخلص منه عن طريق الحرق أو إلقاءه في الترع أو الدفن في التربة وتؤثر تأثير سئ علي التربة لأنها لا تتحلل في التربة و تنتج مادة تسمي (الديكسونات) التي تسبب الأمراض السرطانية.

وذكرت أيضا كيفية التخلص الآمن من البلاستيك وهو إعادة التدوير واستخدام البلاستيك الآمن وصديق البيئة.

أدار الندوة وأعد اللقاء مروة عبد الرسول ومي أبوريد تحت إشراف أ.عزه سرور مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

4951

اجمالي اعداد الوفيات

48898

عدد حالات الشفاء

95006

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق