مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مركز أبوظبي للصحة العامة يوقع اتفاقيات استراتيجية مع ثلاث مؤسسات أكاديمية لتعزيز الصحة العامة في إمارة أبوظبي  

أبرم مركز أبوظبي للصحة العامة، خلال فعاليات النسخة التاسعة من مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة ، اتفاقيات تعاون مع كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والمعهد الوطني للصحة، وجامعة أبوظبي.

 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 25 أكتوبر، 2022: وقع مركز أبوظبي للصحة العامة، المركز الأول من نوعه في المنطقة والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة سكان الإمارة وضمان سلامة العاملين من خلال تعزيز مفاهيم الصحة العامة والصحة الوقائية، ثلاث اتفاقيات استراتيجية، تندرج في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها المركز، للارتقاء بمخرجات القطاع الصحي، وإبراز الدور الهام لبرامج الصحة العامة، تعزيزاً لسلامة وصحة المجتمعات، وقد أبرم المركز خلال فعاليات النسخة التاسعة من مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة اتفاقيات مع كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والمعهد الوطني للصحة، وجامعة أبوظبي.

 

وبهذه المناسبة قال سعادة مطر سعيد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: “نحرص في مركز أبوظبي للصحة العامة على التعاون البنّاء مع المؤسسات الأكاديمية والإقليمية للارتقاء بخدماتنا إلى مستويات متقدمة في القطاع الصحي، ما يُعزز دور برامج الصحة العامة ويُرسخ أسس البنية التحتية المتينة للرعاية الصحية في الإمارة، إيماناً منا بضرورة تكاتف الجهود بين قطاع الرعاية الصحية والمؤسسات الأكاديمية، لتوفير البيئة الداعمة، ولترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً رائدة في الرعاية الصحية، وتُشكل هذه الاتفاقيات خطوة نجاح وتميز لمركز أبوظبي للصحة العامة، وتأكيدا على ريادته في تقديم أرقى الخدمات الصحية والأبحاث العلمية، بحيث نكون قادرين على وضع خبراتنا ومعرفتنا في بيئة مثالية، لتعزيز مفهوم الصحة العامة عبر كافة المجتمعات”.

 

وجاءت اتفاقية الشراكة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتد لمدة خمس سنوات، بهدف توطيد أواصر التعاون المشترك، والارتقاء بالعلاقات المتينة بين الطرفين، وتحديد مجالات الاهتمام المشترك في الدراسة والتعلم والبحث العلمي. وبحسب هذه الاتفاقية، سوف تنطلق اجتماعات منتظمة بين الطرفين، لتحديد وتنسيق مجالات التعاون في أبحاث الصحة العامة، والتعليم، والتدريب، للخروج بأفضل نتائج ممكنة في مجالات الرعاية الصحية كافة، ولترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً رئيسياً للابتكار وللأبحاث العلمية في المنطقة.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

كما تهدف الاتفاقية الثانية المبرمة مع المعهد الوطني للصحة ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمتد لمدة ثلاث سنوات، إلى تعزيز المبادرات البحثية لمركز أبوظبي للصحة العامة في جميع أنحاء المنطقة، والتعليم والتدريب في مختلف الأنشطة المتعلقة ببناء القدرات والتطوير المهني في مجال الصحة العامة، فضلاً عن ترسيخ أسس التعاون المشترك في مجال الصحة العامة، لضمان الحفاظ على أفضل الممارسات والمعايير الدولية. بالإضافة إلى إرساء أسس للعمل ضمن مجالات رئيسية ذات أهمية كبيرة تتمثل في تنظيم واستضافة مؤتمرات عالمية للصحة العامة في أبوظبي، لاستقطاب خبراء عالميين بارزين، والاستفادة من خبراتهم.

 

وهدفت الاتفاقية الثالثة، مع جامعة أبوظبي، إلى زيادة الوعي حول الخدمات الرائدة التي يقدمها المركز، وذلك لتعزيز معارف ومهارات طلبة الجامعة المتعلقة بمجال دراستهم من خلال العمل على برنامج تدريبي تحت إشراف مجموعة من الخبراء العاملين في مركز أبوظبي للصحة العامة لتمكين الطلبة من صقل مهاراتهم في مجال الصحة العامة، ولتشجيع أفراد المجتمع المحلي في إمارة أبوظبي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع أسلوب حياة صحي.

 

والجدير بالذكر أن المركز يسعى من خلال هذا التعاون مع الجهات المحلية والعالمية إلى مواصلة العمل جنبا إلى جنب مع تنامي مهام مركز أبوظبي للصحة العامة الأمر الذي يدعو إلى مزيد من التعاون في مجالات مختلفة بين الطرفين في المستقبل.

 

التعليقات مغلقة.