مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محمد عادل فتحي يكتب :حرب الكرامة والعزة..ملحمة تاريخية ودرس مصري للعالم

لم يكن نصر حرب أكتوبر المجيد ،مجرد معركة عسكرية على الأرض أو صراع سياسي بل كانت ملحمة تاريخية من كل الجوانب، عسكريا وشعبيا وسياسيا، فهي بدون مبالغة أبرز أحداث القرن الماضي.

كان لي الشرف في المشاركة في معركة حرب الكرامة والعزة كما أحب أن أطلق عليها، فقد كنت أحد الرجال الذين رفعوا علم مصر عاليا ورفعوا معه ،معنويات الشعوب العربية أجمع ولي الفخر في ذلك.

نصر أكتوبر 1973 كان ملحمة عسكرية وسياسية، فقد تم قهر المفاهيم السياسية والعسكرية المعروفة بفرض الأمر الواقع بالقوة العسكرية، وكم كان حجم التخطيط والتنسيق الذي يحتاج لكتب ومجلدات للحديث عنه فكل موقف بل كل ثانية كانت تحمل الكثير لتركه ،إرثا للأجيال القادمة ومهما مرت السنوات لن تبوح الحرب بكل أسرارها.

قد يهمك ايضاً:

عاجل: الرئيس السيسي يعلن إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء…

حملة تضبط 18 شيشة بمقهى بسيدي غازي   

التخطيط كان على أعلى مستوى والقرارات يتم اتخاذها في أسرع وقت فكما قلت الثانية، كانت تشهد أكثر من قرار وقبل القرارات من القيادة كان التجهيز ،العسكري ملحمة وطنية منذ حرب الاستنزاف التي اعتبرها جزءا لا يتجزأ من الانتصار وعملت القيادة السياسية والعسكرية على وضع الخطط القصيرة وطويلة ،الأمد حتى تم تجهيز الجيش المصري على أعلى مستوى، والأهم هو التجهيز الشعبي والمعنوي.

حرب أكتوبر هي المواجهة الحقيقية في التاريخ الحديث تعبر عن معدن اصيل لخير، أجناد الارض والتحية واجبة على مر الأجيال لكل من ساهم وخطط وشارك في هذه الملحمة التاريخية.

الحرب أظهرت ملحمة شعبية أيضا عبر عنها كرامة وشرف الشعب المصري الذي ضرب المثل لشعوب العالم في الوقوف خلف جيشه وتحمل كل الصعاب من أجل إنجاز المهمة الوطنية، فكان التكاتف ،الشعبي غير المسبوق واختفاء الجرائم وقت الحرب نموذجا مصريا خالصا.

وهانحن نحتفل بالذكرى، 48 لهذا الانتصار العظيم نعيش مرحلة تاريخية أخرى في مصرنا الحبيبة، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسطر ملحمة تلو الأخرى في كل المجالات فكل ،التحية للقوات المسلحة والرئيس السيسي.