محافظات

محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات المحافظة للإنتخابات الرئاسية..ويدعو الناخبين للمشاركة بكثافة

كتب – ابراهيم الملاح

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الاربعاء، اجتماعاً لبحث ومناقشة استعداد للإنتخابات الرئاسية والاجراءات التي تتخذها المحافظة لإنتظام وحسن سير الانتخابات الرئاسية، المقرر لها في 26، 27، 28 من مارس الجارى، ويدعو الناخبين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018، بحضور المهندس راضى امين، السكرتير العام للمحافظة، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، والقمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية كفرالشيخ ودمياط ودير القديسة دميانة ببلقاس والبراري، ومساعدى المحافظ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز المدن، ووكلاء الوزارة المعنيين بمديريات الخدمات، ومديري الادارات التعليمية بالمحافظة .

قال محافظ كفرالشيخ، انه يشارك مليوني و 118 الف و 991 ناخب في العرس الديمقراطى، بالانتخابات الرئاسية المقبلة بمحافظة كفرالشيخ، موزعين على 14 لجنة عامة، و 525 مركز انتخابى، بـ 582 لجنة فرعية، ويشرف عليها 597 قاضى.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، انه تم انهاء استعدادات 18 مستشفى حكومي، و 22 مستشفى خاص، لأستقبال اى حالات طارئة كما تشارك في الاستعدادات للعملية الانتخابية 23 نقطة اسعاف بـ 96 سيارة اسعاف، و 42 وحدة إطفاء.

وأكد محافظ كفرالشيخ، ان غرفة العملية الرئيسية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن تتابع العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتواصل مع جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، والحفاظ على سلامتهم .

كلف محافظ كفرالشيخ ، رؤساء المراكز والمدن بالاشراف على تجهيزات مقار مراكز الاقتراع ، مضيفاً أنه يتم من الان المرور على المقرات الانتخابية قبل بدء الانتخابات للإطمئنان على تجهيز مقار الإقتراع بالمحافظة، ووضع التسهيلات الازمة لحسن سير العملية الانتخابية، كمهمة قومية تقع مسئوليتها على الجميع، مشدداً على حسن معاملة المواطنين .

وتابع محافظ كفرالشيخ، ان دور المحافظة حيادي تام ومهمتنا توفير الدعم اللوجستي للعملية الانتخابية لتتم على اكمل وجه وتسهيل عمل اللجان وادلاء الناخبين بأصواتهم.

وجه محافظ كفرالشيخ ، لوكلاء وزارتى التربية والتعليم، ووالشباب والرياضة بالتنسيق مع رؤساء المدن بالتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والاقامة لأفراد التأمين بالمقرات الانتخابية، مع اختيار الادوار الارضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن والمعاقين واستعمال الاثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين.

مع توفير عدد 4 كشاف شحن اومولد كهرباء بكل مقر انتخابي ويتم التنسيق مع الوحدة المحلية والاوقاف للاستعانة بمولدات المساجد المجاورة للمقار الانتخابية .

كما وجه محافظ كفرالشيخ ، لرؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير عدد 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطي لاي ظروف طارئة، والتأكيد على جاهزية عدد 8 سرادقات كبيرة بكل مركز عام، وضرورة توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشئون الصحية، مع وضع التسهيلات الازمة لانتقالات القضاة الى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وتكليف موظف من العاملين بالوحدات المحلية ليقوم بدور المتابعة المستمرة للجان والابلاغ عن اي احداث غير عادية بالمقار الانتخابية.

كما وجه ايضاً لمدير عام الكهرباء بتوفير مولدات كهربائية بكل مركز عام انتخابي ، مع تواجد جميع الفنيين الكهربائيين من قبل الكهرباء بجوار المقار الانتخابية بمختلف القرى.

مع تكليف الحماية المدنية والمفرقعات بتأمين كافة اللجان الانتخابية قبل استلامها.

داعياً عموم أهالى محافظة كفرالشيخ رجالاً ونساءاً وشباباً للمشاركة فى العرس الانتخابى وترجمة كلمة ” حب الوطن ” الى واقع حقيقى بالذهاب الى مقار الانتخابات بكثافة للإدلاء بأصواتهم.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بالتأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفرالشيخ الابتدائية، وضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث “النظافة – العبارات المسيئة – وسائل الإطفاء – المولدات – الإعاشة لقوات التأمين – خطة الإسعاف – المظلات”.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة الحفاظ على مكانة محافظة كفرالشيخ ، والتي تتصدر دائما المركز الأول في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية بجميع مراحلها بداية من إعلان موعد الانتخابات، وحتى إعلان النتيجة مؤكدًا على حرص المحافظة على وضع كافة الامكانيات، التي تضمن نجاح العملية الانتخابية ، والظهور بالمظهر الحضاري الائق والمشرف لأهالي كفرالشيخ .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى