مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ الغربية يواصل حملاته المكبرة بمركز ومدينة بسيون للوقوف على المشكلات على ارض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لحلها

0

كتب – يوسف سلامة:

قاد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم الحملة المكبرة على مركز ومدينة بسيون للتعرف على المشكلات التي تواجه المركز على ارض الواقع وتقديم الحلول  المناسبة لها وكذا متابعة التخلص من تراكمات القمامة بالمركز وحالة النظافة بالشوارع والميادين والوقوف على موقف الخدمات الطبية ومدى انتظام العملية التعليمية بالمركز ومتابعة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين .

 

جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية بمركز ومدينة بسيون التي بدأها بتفقد ارض المنطقة الصناعية بكتامة والتي تقدر مساحتها 11 فدان و2 قيراط للوقوف على أسباب توقف إنشاء المنطقة حيث وجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات نقل المكلية الى المحافظة ووضع الدراسة المناسبة للاستغلال الأمثل للأرض  وذلك بالتنسيق مع مركز ومدينة بسيون والاهالى وأعضاء مجلس النواب عن المركز مع الوضع في الاعتبار التركيز على حرفة اهالى القرية والمشروعات الصغيرة.مشيرا إلى حرصه على استثمار كافة الاراضى المتاحة بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب .

 

وبناء على شكوى المواطنين من المواصلات بالمركز وجه محافظ الغربية بمتابعة خطوط السير والتعريفة المحددة للركوب واتخاذ الإجراءات القانونية ضد  من يثبت مخالفته لخط السير وتعريفة الركوب  وطالب محافظ الغربية المواطنين بمعاونة المحافظة بعدم الدفع والإبلاغ  عن أي سائق يخالف خط السير والتعريفة المحددة وفى هذا السياق أشار المحافظ انه جارى وضع دارسة شاملة لتطوير منظومة النقل على مستوى المحافظة .

 

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الري والموارد المائية بتطهير ترعة المنحر على الفور بناء على شكوى المواطنين من صعوبة وصول المياه بها كما اصدر تعليماته المشددة أيضا لوكيل وزارة الري بتجهيز خطة زمانية مكانية محددة خلال 5 ايام  لتطهير كافة الترع والمصارف على مستوى المحافظة مع مراعاة أن يبدأ برنامج التطهير بمركز بسيون أولا.

 

كما وضع محافظ الغربية حجر أساس مدرسة فريدة السيسى للتعليم الاساسى  والتي ستقام على مساحة 1500 متر مربع وبتكلفة 5 مليون و760 ألف جنية والتي تضم 2 فصل رياض أطفال و6 فصول ابتدائي و3 فصول اعدادى والمقرر الانتهاء منها ودخولها الخدمة بداية العام الدراسي المقبل وقدم محافظ الغربية الشكر للمتبرعة صاحبة ارض المدرسة لعمل الخير الذي يعود على الجميع بالنفع.موجها انها نموذج يحتذى به للمشاركة المجتمعية فى التنمية .

 

وخلال وضع حجر الأساس وجه محافظ الغربية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية ورئيس شركة الكهرباء بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق إلى المدرسة.

 

وتفقد محافظ الغربية أيضا مركز شباب مدينة بسيون حيث وجه وكيل وزارة الشباب والرياضة  بالغربية بتنظيم دوري لكرة القدم على مستوى مراكز الشباب بالمحافظة للتلاحم بين شباب المحافظة على كافة الاصعده وترسيخ روح الانتماء للمحافظة .

 

كما وجه محافظ الغربية رئيس مركز  ومدينة بسيون برصف شارع 23 يوليو خلال مدة لا تتجاوز 3 شهور وعرض تقرير دوري عن ما يتم من أعمال رصف أولا بأول في الشارع .

 

كما تفقد محافظ الغربية مستشفى بسيون المركزي  للوقف على خدمة الطبية المقدمة للمواطنين .وبناء على لقاء المحافظ مع المواطنين بالمستشفى اصدر المحافظ تعليماته بإنشاء مكتب خدمة العملاء تابع للتأمين الصحي ببسيون تيسيرا على المواطنين أثناء نقل الخدمات الطبية . وكذا تشكيل لجنة من التفتيش المالى والادارى للتفتيش على إحدى الصيدليات  المتعاقدة مع التامين الصحي بناء على شكوى احد المرضى من عدم اعطائة كمية الدواء المقرر له في العلاج .

 

قد يهمك ايضاً:

إنشاء 20 عمارة سكنية بسوهاج ضمن مشروع التطوير العمراني…

الانتهاء من تنفيذ 50% من مشروع المكتبة الإقليمية بقنا

بين الاقسام 1

حيث تفقد محافظ الغربية وحدات الغسيل الكلوي ووجه بالتأكد الدائم من توافر كافة مستلزمات  وأدوية الغسيل الكلوي وتوفير الراحة التامة للمرضى .

 

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بالتأكد من توافر كافة الأدوية بصفة دورية بالمستشفى وكذا التأكيد على حضور الأطقم الطبية في ورديات العمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين  وكذا وضع دراسة شاملة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى في أسرع وقت .

وبناء على شكوى احد المواطنين بعدم وجود مكان خالي في الحضانات المزودة بالتنفس الصناعي بالمستشفى اصدر المحافظ تعليماته الفورية بتوفير سيارة إسعاف مزودة بحضانة تنفس صناعي ونقل الطفل إلى اقرب مكان خالي مع توفير كافة سبل الرعاية له .

 

وتفقد محافظ الغربية أيضا مبنى مستشفى صدر بسيون للوقوف على الاحتياجات الفعلية له حيث وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالغربية بعمل تقرير شامل احتياجات المستشفى من الفرش والأجهزة الطبية لوضع أليه لتشغيلها في اقرب وقت.

 

وخلال جولة محافظ الغربية بمركز بسيون تفقد محطة مياه المرشحة المقامة على مساحة 12 فدان وتبلغ طاقتها الإنتاجية 550 ل/ث ويبلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف مواطن .

 

حيث تفقد المحافظ معمل تحليل المياه بالمحطة حيث يتم اخذ  عينه من المياه كل ساعتين وطالب المحافظ القائمين على المحطة بمطابقة نتائج هذه التحاليل مع نتائج تحاليل المياه فى معامل وزارة الصحة .وذلك ضمن خطة فحص وتطهير جميع محطات مياه الشرب فى المحافظة التى سبق التوجيه بها.

 

كما وجه محافظ الغربية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بعرض تقرير دوري عن ما يتم من اعمال لرفع كفاءة المحطة فى اطار زمنى محدد.

 

وفى ختام جولة محافظ الغربية بمركز بسيون تفقد محافظ الغربية النقطة الوسيطة بترحيل القمامة بقرية مشال  حيث اصدر المحافظ توجيهاته المشددة لرئيس مركز ومدينة بسيون بسرعة الانتهاء من نقل كافة التراكمات والمقدرة ب20 الف طن قمامة إلى المدفن الصحي بالسادات في مدة لا تتجاوز 10 أيام اما عن طريق التعاقد مع متعهد أو مكافأة السائقين على الأعمال الزائدة .

 

وفى نهاية جولة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بمركز بسيون اكد انه سيكون هناك مرور مفاجىء على كافة مراكز المدن بعد الانتهاء من الحملات المكبره لمتابعة ماتم تنفيذه من توجيهات  .

وأثناء عودة محافظ الغربية إلى مدينة طنطا قام بتفقد مرفق النقل الداخلي بطنطا للتعرف على الاحتياجات الفعلية للنهوض بمرفق النقل على مستوى المحافظة حيث وجه محافظ الغربية بتكهين كافة الأتوبيسات والسيارات التى مر عليها 20 عام والتي لايوجد جدوى من صيانتها وكذا تشكيل لجنة فنية  لعمل الصيانة العاجلة للاتوبيسات المعطلة  لدخولها الخدمة .

بين الاقسام 2