محافظات

محافظ الغربية يقود الحملة المكبرة الثالثة على مركز ومدينة السنطة للوقوف على المشكلات التي تواجه المركز

كتب – يوسف سلامة:

قاد اللواء مهندس هشام السعيد  محافظ الغربية اليوم الحملة المكبرة على مركز ومدينة السنطة للتعرف على المشكلات التي تواجه المركز على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لها وكذا متابعة التخلص من تراكمات القمامة بالمركز وحالة النظافة بالشوارع والميادين والوقوف على موقف الخدمات الطبية ومدى إنتظام العملية التعليمية بالمركز ومتابعة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين .

 

جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية بمركز ومدينة السنطة التي بدأها بتفقد منطقة تجميع القمامة قرية كفر كلا الباب للتأكد من ترحيل القمامة بصفة مستمرة إلى المدفن الصحي بالسادات حيث وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة السنطة بإستمرار نقل القمامة على مدار اليوم من المحطة للمدفن الصحي بالسادات لضمان خلوها الدائم من أي تراكمات حيث يتم نقل ما يعادل 80 طن قمامة يومياً من منطقة الترحيل إلى السادات.

 

كما تفقد محافظ الغربية أحد المخابز السياحية بقرية كفر كلا الباب للتأكد من جودة رغيف الخبز حيث أصدر محافظ الغربية توجيهاته ببيع عدد 3 أرغفة مقابل جنية واحد بدلاً من رغيفين فقط كما وجه وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالتنبيه على كافة المخابز بوضع لوحات توضح وزن وسعر رغيف الخبز.

 

ووضع محافظ الغربية حجر أساس مبنى الوحدة المحلية لقرية كفر كلا الباب على مساحة 198 متر مربع وبتكلفة مليون و300 ألف جنية وإطلع المحافظ على عدد القروض المقدمة من (مشروعك) بالوحدة المحلية التي بلغت 215 مشروع بقيمة 44 مليون و119 ألف جنية.

 

كما تفقد محافظ الغربية الوحدة الصحية بقرية كفر كلا الباب للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين حيث وجة المحافظ  وكيل وزارة الصحة بالغربية بندب أخصائى عظام للعمل بالوحدة بناءً على طلب أهالى القرية وكذا متابعة تواجد الأطباء والعاملين بالوحدة في أوقات العمل الرسمية وكذا التأكد من توافر كافة الأدوية بالوحدات الصحية والحفاظ على النظافة العامة منعاً لإنتشار العدوى حيث تفقد المحافظ بالوحدة الصحية غرفة التعقيم والرمد والجلدية والأطفال وحجرة التثقيف الصحي وقسم العلاج الطبيعي وأكد المحافظ أن الهدف من المرور على المستشفيات هو التعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين وكذا المشكلات التي تواجه العاملين في القطاع الطبي والعمل على حلها.

 

كما زار محافظ الغربية مدرسة كفر كلا الباب الرسمية للغات ومدرسة الشهيد مدحت قرطام لمتابعة إنتظام العملية التعليمية بالمدارس وخلال الزيارة وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفعيل مسابقة أفضل مدرسه إبتدائي وإعدادى وثانوي وتقديم هدايا عينية للمدارس الفائزة فى إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

وتفقد المحافظ مركز شباب كفر كلا الباب حيث أصدر تعليماته لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بسرعة الإنتهاء من سور الملعب وتنجيله وكذا رفع الحالة الفنية للمبنى الإدارى للمركز .

 

وخلال جولة محافظ الغربية في السنطة قام بتفقد موقف السنطة العمومي للتأكد من الإلتزام بخطوط السير والتعريفة المحددة ووجه مدير إدارة المواقف بالمحافظة بعمل حصر شامل لكافة الخطوط التى يوجد بها سيارات نقل ودراسة تغييرها بسيارات ميكروباص بناءً على شكوى المواطنين.

 

كما أصدر المحافظ توجيهاته بتطهير ترعة ميت الليث على الفور بناءً على شكوى المواطنين من عدم وصول مياه الزراعة لهم.

 

وتفقد محافظ الغربية أيضاً منطقة حضانات السيارات وحديقة الخالدين وجراج مركز السنطه لدراسة طرق الإستفادة من الأرض وتوفير البدائل لهم .. كما تفقد أيضاً مركز خدمة العملاء بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالسنطة حيث أكد على العاملين بالمركز بحسن معاملة المواطنين وتلبية مطالبهم في أسرع وقت ممكن.

 

وتفقد محافظ الغربية أيضاً أعمال إنشاء وتوسعة وتطوير مستشفى السنطة المركزي والمقامة على مساحة 4800 متر مربع وبتكلفة إنشاءات 467 مليون جنية وتسع 200 سرير لإقامة المرضى .. حيث أكد محافظ الغربية على ضروة الإنتهاء من الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد وإنه لا مجال للتأخير في الأعمال موجهاً رئيس مدينة السنطة بمتابعة سير الأعمال بالمستشفى بصفة يومية وعرض تقرير إسبوعى عن ما تم من أعمال بالمستشفى.

 

وتفقد المحافظ أيضاً نادي السنطة الرياضي ومركز شباب قرية شبرا قاص بالسنطة حيث وجه القائمين على مركز الشباب بالعمل على تنمية الموارد الذاتية للمركز وعمل كافتيريا مما يعود بالنفع على تطوير المركز بصفة  دورية.

 

وخلال جولة اللواء هشام السعيد بمركز السنطة أكد أنه سيكون هناك مرور مفاجىء على كافة مراكز المدن بعد الإنتهاء من الحملات المكبره لمتابعة ماتم تنفيذه من توجيهات على أرض الواقع كما طالب جميع القيادات التنفيذية المرافقين بالجوله بالعمل على إشعار المواطن بما تقوم بها الدولة من مشروعات قومية وتنموية تعود بالنفع على الجميع.

 

وفى خلال العودة إلى مركز طنطا قام المحافظ بتفقد حديقة الطفل فى منطقة إستاد طنطا حيث تم التوجيه بتجميل الحديقة ومحيطها الخارجى والتى تعد متنفس رئيسى لأهالى طنطا خلال 10 أيام لإعادة المرور عليها.

كما أكد محافظ الغربية على متابعتة الدورية والشخصية لكافة المشروعات الجارية على مستوى المحافظة لضمان الإنتهاء منها وفق الجداول الزمنية الموضوعة له.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق