مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ الغربية يستقبل وفد المركز الدولي للزراعة لبرنامج تمكين المرأة الريفية من دول قارة افريقيا وأسيا وأمريكا

0

كتب – يوسف سلامة:

استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وفد المركز الدولى للزراعة لبرنامج تمكين المرأه الريفية بالقاعه الكبرى بديوان عام المحافظة وحضر عدد 33 سيدة من أعضاء المركز من المتخصصين في البرنامج من دول قارة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية للتعرف على الدور التى تقوم به محافظة الغربية من الانشطة التنموية في مجال تمكين المرأه الريفيه وكيفية تنفيذ المشروعات الصغيرة التى تساعدها على تحسين مستوى المعيشة وتأهيلها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا .. ويهدف المركز ابراز كافه الجهود البحثيه والعلمية لقطاعات الزراعه على تعددها وكذلك مجالات تطبيقها ومدى ما تعكسة تلك الجهود من وجود سياسة واضحة تعتمد بشكل أساسى على ماتقدمه العلوم الحديثة من تقنيات تسهم بدورها فى احداث طفرات وقفزات فى مجال التنمية الاقتصادية والزراعية بشكل خاص .

وفى البداية رحب محافظ الغربية بالوفد وأكد على أن دور المرأه فعال فى محافظة الغربية وأن العام الماضى كان عام المرأه وأن مصر يوجد بها 6 حقائب وزارية تتولاها سيدات وكذا المجلس القومى للمرأه الذى يتولى شئون المرأه بالمحافظة بالتنسيق مع المرأه المصرية مشيرا الى أن المرأه المصرية لها نفس الحقوق والوجبات كالرجل فى كافه النواحى الحياتية وأنها شريك أساسى للتنمية فى مصر فهى الطبيبة والمهندسة وأستاذة الجامعه والمعلمه .

كما أكد على أن المرأه المصرية تعمل فى مجالات صعبة كالرجل مثل القوات المسلحة والشرطة .

كما أكد محافظ الغربية أيضا أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالمرأه المصرية وتحرص على الدعم المالى لرعاية المرأه المعيلة من خلال برنامج تكافل وكرامه التابع للتضامن الاجتماعى وكذا أيضا تقديم قروض بفائدة بسيطة ومتناقصة من خلال برنامج مشروعك وأن الدولة تكن للمرأة كل تقدير واحترام فهى الجدة والام والزوجه والابنه وأن الدولة أعطت للمرأه حقوقها فى الانتخابات فهى عضو فى البرلمان ولها نسبه محددة بالقانون .

وخلال حديث محافظ الغربية مع الوفد أكد على أن المرأة المصرية الريفية تساهم وتشارك الرجل فى التنمية سواء زراعية أو اجتماعية وهى أيضا شريك أساسى فى صنع القرار والتى تخص أمور منزلها والمشاركة الفعاله والاخذ برأيها فى الامور المهمه والمصيرية .

ونحن ننظر الى المرأه المصرية باعتبارها وزيرة الاقتصاد والمالية والداخلية ومسئولة الامن فهى التى تقوم بالرعاية الشاملة لجميع أمور بيتها وأولادها .

وفى نهاية اللقاء أشار محافظ الغربية أن الشعب المصرى له عادات وتقاليد فيها احترام متبادل بين الرجل والمرأه وعاداتنا تحث على احترام المرأه فى بيتها وكذا فى الشوارع المصرية وعبر المحافظ عن سعادته بزيارتهم لمحافظة الغربية ووجودهم الان بالديوان العام .

ثم قدم الوفد الشكر على حفاوة الاستقبال وأكدوا على أنهم سعداء بزيارة محافظة الغربية وأنهم سيعملون على تطبيق تجربة المرأه المصرية ببلادهم .

ثم تم أخذ الصور التذكارية مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية