محافظات

محافظ الغربية يجتمع مع أعضاء المجلس التنفيذي لمناقشة جميع المشروعات على مستوى المحافظة

كتب – يوسف سلامة:

عقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اجتماعا موسعا مع أعضاء المجلس التنفيذي  للمحافظة  بقاعه الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة لمناقشة المشروعات على مستوى القطاعات الخدمية بالمحافظة وإزالة المعوقات التي تعوق تنفيذ بعض المشروعات في كل قطاع .

وأكد محافظ الغربية على ضرورة الولاء والانتماء للمحافظة والبعد عن البيروقراطية والانتهاء من جميع المشروعات المتوقفة واستغلال الدعم المادي الموجود فى تحقيق الأهداف وسرعة الانتهاء من جميع المشروعات وتضافر كافه الجهود والعمل كفريق واحد مشيرا الى ضرورة مراجعه كافه المشروعات المتعثرة وإزالة أسباب تعثرها وكذا متابعه المشروعات الجارية .

كما أشار محافظ الغربية انه سوف يتم تشكيل لجنه من المحافظة لمراجعه مراحل تنفيذ مشاريع رصف الطرق .

وأصدر محافظ الغربية توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بالاهتمام بالتوزيع العادل لجميع العاملين بالصحة من أطباء وممرضات وتوزيعهم على المستشفيات حتى لايكون هناك نقص فى قطاع وزيادة فى أخر وكذا تلافى السلبيات الموجودة ببعض المستشفيات والعمل على نظافة المستشفى .

كما وجه أيضا وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بسرعة الانتهاء من صيانة كافه المدارس على مستوى المحافظة من دهانات أسوار وصياتة دورات المياه ونظافة الفصول الدراسية استعدادا للعام الدراسي الجديد ووضع صناديق للقمامة في الطرقات وترسيخ السلوك الحضاري فى التعامل مع الطلبة وإزالة المخلفات الموجودة بجوار المدارس  والحفاظ على الشكل الجمالى .

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم بناءه من مدارس على مستوى المحافظة للقضاء على كثافة الفصول وكذا بعد المسافات والعمل بنظام الفايبر فى عدد 127 مدرسة على مستوى المحافظة .

كما وجه وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع شئون البيئة للاستعداد لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز وتشكيل لجان للمرور على المزارعين للتوعية واستغلال قش الأرز كعلف للمواشي .

كما شدد على ضرورة مواجهه التعدي على الاراضى الزراعية وإزالتها فى المهد .

كما حث على ضرورة عمل رؤساء المدن والأحياء والمرور المستمر لمنع البناء المخالف وإزالة جميع الأدوار التى تبنى بالمخالفة لما جاء برخصه البناء .. كما وجه محافظ الغربية أيضا وكيل وزارة الري بتطهير الترع والمصارف والمجارى المائية واستغلال الممرات المائية كمتنفسات للمواطنين وإزالة أى تعديات على المجارى المائية .

وخلال الاجتماع قام محافظ الغربية بمناقشة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مع المدير التنفيذي لجهاز مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وأصدر تعليماته بضرورة الانتهاء من المشروعات المتوقفة والجاري العمل بها وكذا عمل حصر بمشروعات الصرف الصحي على مستوى المحافظة .

كما أكد محافظ الغربية على ضرورة مراجعة الوصلات الكهربائية وتغطيتها قبل حلول فصل الشتاء منعا لحدوث أى حوادث وكذلك انارة الأعمدة .

حضر الاجتماع المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد أيمن الشرقاوى مدير المكتب الفنى لمكتب المحافظ ..

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى