محافظات

محافظ الغربية .. يتفقد نقاط المسح الطبى الخاصة بمبادرة “100 مليون صحة” بمراكز وقرى المحافظة

كتب – يوسف سلامة:

تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عددًا من نقاط المسح الخاصة بالحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية (السمنة والضغط والسكر) ضمن مبادرة “100مليون صحة” التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية والمنتشرة بجميع بجميع المراكز والمدن بالمحافظة فى 366 مقر للفحص باجمالى 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة تعمل على فترتين من 9 صباحا وحتى 9 مساء. وذلك لمتابعة اجراءات المسح الطبى وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه.


حيث استهل المحافظ جولته بمركز طنطا حيث تفقد نقاط الفحص بمستشفى المجمع الطبى ومستشفى الرمد ومستشفى المنشاوى والمركز الطبى والمستشفى التعليمى بجامعة طنطا حيث تابع انتظام سير العمل وذلك بداية من تسجيل البيانات وسحب العينات مرورًا بالفحوصات والتحاليل . ثم انتقل الى مركز المحلة الكبرى حيث تفقد نقاط الفحص بمستشفى كبد المحلة والمستشفى العام ومركز صحة الاسرة بالهياتم .وتابع جولته بمركز سمنود حيث تفقد نقاط الفحص الطبى بمستشفى سمنود المركزى ومركز الرعاية الصحية بقرية الراهبين.اما فى مركز كفر الزيات فقد تفقد نقاط الفحص الطبى بالوحدة الصحية بقرية كفر الشوربجى ومستشفى كفر الزيات العام.

وخلال الجولة التقى محافظ الغربية بالمواطنين وحثهم على المشاركة فى الحملة مؤكدا على مجانية كافة التحاليل وتوافر العلاج والأدوية اللازمة بكميات كافية بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة في حالة ثبوت إيجابية العينة. مشيرا الى حرص الجميع على القضاء النهائى على فيروس سى. كما اكد على اهمية تكاتف المواطنين مع الجهاز الادارى والدولة لانجاح هذه المبادرة. كما التقى ايضا بالفرق الطبية المشاركة فى المبادرة اكد على دورهم الكبير فى انجاحها وفى تقديم خدمة طبية افضل للمواطنين والوصول الى المستهدف من المبادرة. مشيرا الى اهمية العمل بروح الفريق الواحد للقضاء تمامًا على فيروس “سي”،
واوضح محافظ الغربية ايضا ان حملة 100 مليون صحة تستهدف فى المحافظة كل مواطن أكبر من سن 18 سنة باجمالى 3 مليون و376 الف و735 مواطن يتم عمل الفحص الطبى لهم بداية من اليوم وحتى 30/4/2019.

والجدير بالذكر ان المحافظة استعدت على اكمل وجه لتنفيذ المباردة من خلال عقد ثلاث اجتماعات متتالية للجنة العليا المنوطه بتنفيذ المبادرة بمشاركة مديرية الصحة والتأمين الصحى وجامعة طنطا ومديرة التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة للتأكد من التوزيع المناسب لنقاط الفحص و توافر كافة المستلزمات والمعدات والادوية بكميات كافية لتنفيذ هذه المبادرة وعمل حملة دعائية للمواطنين لحثهم على المشاركة فى المبادرة للوصول الى 100%من المستهدف.

وفى نهاية الجولة اعلن محافظ الغربية عن تقديم جوائز تقديرية وعينية لاعلى معدلات اداء ونسب للفرق المشاركة فى الحملة وذلك لخلق روح تنافسية بين الفرق المشاركة لتحقيق الهدف من الحملة.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
47

الوفيات الجديدة

7642

الحالات السلبية

1152

الحالات الجديدة

1052

اجمالي اعداد الوفيات

6827

عدد حالات الشفاء

27536

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق