محافظات

محافظ الغربية: عرض 10 مواقف وحلها في اليوم الثاني للتدريب المشتـــرك لمجابهة الأزمات والكوارث صـقر 49

كتب – حمدى شهاب:

شهد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عرض عدة مواقف وحلها للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 49 للعام التدريبي 2019/2020 الذى تجرية محافظة الغربية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي العسكري.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح / أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري والعميد أ.ح / حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية والعقيد عبد المنعم فتحي المستشار العسكري للمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

حيث شهدت الجلسة عرض نموذج محاكاة لتعرض المحافظة لزلزال بقوة 5.2 ريختر أدى إلى وقوع خسائر في (الأرواح – المنشآت – خسائر مادية وإتلافات في الطرق – إنفجار ماسورة مياه رئيسية – عطل في محطة الكهرباء) وذلك في نطاق (حي ثان طنطا – مركز ومدينة طنطا- مركز كفر الزيات – مركز المحلة الكبرى – مركز بسيون – مركز سمنود).

حيث تم عرض تقرير عن الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية في مواجهة الأزمة من قبل ( إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة – السكرتير العام للمحافظة – المتحدث الإعلامي – مديرية الصحة – هيئة الإسعاف بالغربية – مديرية التضامن – مديرية الشباب والرياضة – مديرية التربية والتعليم – المرور- الأوقاف – الكنيسة).

وخلال الجلسة؛ قدم رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري الشكر لمحافظ الغربية والأجهزة التنفيذية المعاونة بالمحافظة على حسن العرض وكيفية التعامل مع المواقف خلال الأزمة.

كما أشاد محافظ الغربية بالدور الفعال لقوات الدفاع الشعبي في دعم المحافظة في التدريب العملي على مواجهة الأزمات والكوارث الذى يعد عنصراً أساسياً في إنجاح مهمة مواجهة الكوارث عن طريق الإستفادة من المعطيات التي تخرج من التدريب والإستفادة منها في مواجهة الكارثة على أرض الواقع.

مؤكداً على إستمرار التعاون المستمر مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري للعمل على نقل خبرات مواجهة الأزمات والكوارث إلى التنفيذيين بالمحافظة وإثراء خبراتهم في هذا المجال مما يساعد على سرعة التعامل مع الأزمة وتقليل أثارها السلبية.

DSC 6566

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى