محافظات

محافظ الغربية خلال لقائه الأول برؤساء المدن والأحياء يوجه بتنفيذ حملة نظافة مكبرة بجميع المراكز والأحياء 

كتب _ يوسف سلامة

وجه الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بتنفيذ حملة نظافة مكبرة بجميع مراكز المدن والأحياء كلاً في نطاقه بداية من اليوم للعمل على تحسين مستوى النظافة بالشوارع وإزالة الأتربة ، جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقد اليوم بالديوان العام للمحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ورؤساء المدن والأحياء.
في بداية اللقاء؛ أكد محافظ الغربية على التواجد الميداني لرؤساء المدن والأحياء ورفع كافة تراكمات القمامة أولاً بأول وكذا مراجعة أماكن توزيع صناديق القمامة تسهيلاً على المواطنين ، وكذا وضع منظومة متكاملة للتخلص من القمامة تحت إشراف نائب المحافظ. وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
كما وجه محافظ الغربية أيضاً خلال اللقاء بمراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتنظيم الدورات التدريبية لمقدمي الخدمة بالتنسيق مع جامعة طنطا والقوى العاملة بالمحافظة على أن تتضمن هذه الدورات (مهارات وفن التواصل – مواجهة الأزمات – إدارة الوقت) ، مؤكداً على محاسبة المقصرين بإتخاذ الإجراءات القانونية.
وخلال اللقاء؛ أشار محافظ الغربية إلى الإهتمام بتطوير وخلق مساحات خضراء بمراكز المدن والأحياء وتطوير شواطئ المسطحات المائية الموجودة في كل مركز لخلق متنفسات لأهالي المحافظة ، مؤكداً على التنسيق مع الجهات التي تعمل في البنية التحتية من (مياه شرب – صرف صحى – تليفونات – غاز – كهرباء) لتحديد الخطة الخمسية للأعمال وعدم القيام بأي أعمال رصف إلا بتوقيع محاضر تنسيقية بين جميع الجهات ، موضحاً أن مخططات العمل تتضمن تطوير وتمهيد الطرق الرابطة بين المراكز والشوارع الرئيسية بالمدن ثم الشوارع الفرعية.
كما تطرق محافظ الغربية خلال اللقاء إلى ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء ، موجهاً بإعداد تقرير مفصل عن إجمالي التعديات وأعمال التقنين وما تم من إجراءات في تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء ، مؤكداً على إزالة أي تعديات جديدة فور الشروع في أعمال البناء المخالف أو التعدي.
وفى نهاية الإجتماع؛ أكد محافظ الغربية أن الجميع يعمل من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن تحت شعار “معاً ستصبح محافظتنا أجمل”.

3a550cfa 5867 4013 a192 f3d739375f3a

dcba47e7 d40b 42db 92f1 8fbe23d04d81

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى