محافظات

محافظ الغربية: إعلان حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك

كتب – يوسف سلامة:

وجه اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بقيام مديرية الصحة بإعلان حالة الطوارئ والإستعداد التام بجميع مستشفيات المحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك لإستقبال جميع الحالات المرضية بالمستشفيات مع التأكد من توافر كافة الأدوية والأمصال ومضادات السموم وكميات الدم الكافية في حالة حدوث أي طارئ.

والدفع بسيارات إسعاف ثابتة ومتنقلة في أماكن تجمع المواطنين وساحات الصلاة والمتنزهات العامة وعلى الطرق . كما شدد على قيام المديرية بشن حملات مفاجئة على جميع المطاعم والمحال التجارية وجميع منافذ عرض السلع الغذائية للتأكد من سلامتها وإتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

 

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية في هذا الشأن؛ أوضحت مديرية الصحة أن غرفة الأزمات الخاصة بالمديرية في حالة إنعقاد دائم خلال فترة العيد ويتم ربطها بغرف الأزمات بجميع المستشفيات وتقوم بالتواصل المستمر مع غرفة عمليات المحافظة لعرض الموقف أولاً بأول.

 

وكذا زيادة عدد الأطباء النوبتجيين بجميع التخصصات بأقسام الطوارئ من خلال وقف الإجازات والراحات للأطقم الطبية. كما تم تجهيز فريق الإنتشار السريع لدعم المستشفيات وقت الحاجة. ومن جانبه؛ أكد محافظ الغربية على متابعته للخدمة الطبية المقدمة للمواطنين للتأكد من تقديم خدمة متكاملة خلال فترة عيد الأضحى المبارك وعدم وجود أي نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى