محافظات

محافظ البحيرة يتابع حالة الطقس لعدم تكرار كوارث وازمات

كتب – حمدى شهاب

اكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ، أنها تتابع حالة الطقس على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات وإدارة الإزمات والكوارث بالمحافظة ، مشيرةً إلى رفع درجة الاستعداد بالوحدات المحلية ، وشركتى الكهرباء والمياه ، وتخفيض ضغط المياه فى الشبكات العمومية عند الحاجة لذلك، كما وجّهت مسئولى الرى والصرف، بضرورة متابعة مناسيب الترع والمصارف .

وشددت المهندسة نادية عبده على جميع الوحدات المحلية برفع آثار الأمطار وصيانة كشافات الإنارة والأعمدة وتطهير صفايات المطرمع تأهب معدات الوحدات المحلية للتعامل مع موجة الطقس ومتابعة حالة الجو والمرور على محطات الصرف، للتأكد من تشغيلها بكافة طاقتها.

كانت مدن ومراكز المحافظة ، قد تعرضت لموجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار ، ورياح شديدة بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد.، وأدت إلى ظهور تجمعات مياه وتوقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد والمعدية، نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية وشدة الرياح .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، غداً السبت طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا ، كما يتكون الصقيع على المزروعات ، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال وشرق البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق