مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية ينيب سكرتير عام المحافظة في احتفالية الْيَوْمَ العالمي الرابع لليوجا

0

 كتب – حمدى شهاب:

أناب الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة في احتفالية اليوم العالمي الرابع لليوجا تحت عنوان ” اليوجا الوئام والسلام ” ، والذي تنظمه سفارة الهند بالقاهرة وأقيمت بمكتبة الإسكندرية ، بحضور الدكتور فينود بهيد القائم بأعمال سفارة الهند بالقاهرة .

وفِي كلمته رحب شادي بجميع المشاركين ، مقدما لهم تحية وترحيب وتهنئة المحافظ ، وأعرب عن سعادته بإقامة الاحتفالية على أرض الإسكندرية ، والتي تتشرف بإقامة العديد من الاحتفالات من مختلف الدول على أرضها ، وأكد على أن الإسكندرية تدعم النشاطات الرياضية والفنية والثقافية المختلفة ودائما ما تسعد باستضافة المؤتمرات والاحتفالات من جميع دول العالم .

من جانبه عبر القائم بالأعمال الهندى، فى كلمته خلال الاحتفال، عن شكره لمحافظة الإسكندرية والتعاون المثمر والبناء لاستضافة مهرجان اليوجا العالمي في واحدة من أعرق المكتبات في العالم ، والذي تحتفل به عواصم العالم المختلفة منذ أن اقترحته الهند وأيدته ١٧٧ دولة ، مشيرا إلى أن رياضة اليوجا تعد أحد اقدم العلوم الانسانية والتي تحقق التناغم بين الجسم والعقل .

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وخلال الاحتفالية تم عرض كلمة لوزيرة خارجية الهند ، وقدم عدد من خبراء ومتخصصي رياضة اليوجا عدد من العروض وعرض المهارات الأساسية، وكيفية التغلب علي التوتر وسهولةً التنفس والاسترخاء.

من الجدير بالذكر أن اليوجا تعد أحد أهم الصادرات الثقافية للهند حيث يمارسها الملايين حول العالم، كما أنشأت الحكومة الهندية وزارة لليوجا بهدف تعزيز وتنشيط تلك الرياضة القديمة، واعترافًا بشعبيتها العالمية، أعلنت الأمم المتحدة عام ٢٠١٤ ، يوم ٢١ يونيو يومًا عالميًا لليوجا، باعتبارها رياضة بالغة القدم ذات فوائد شاملة، ولأنها تتوافق مع مبادئ وقيم الأمم المتحدة .

اترك رد