مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ الإسكندرية يكلف السكرتير العام المساعد للمحافظة بحضور ختام فعاليات اليوم العالمي للبيئة ٢٠١٩

0

كتب – حمدى شهاب:

كلف الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم بحضور ختام فعاليات “اليوم العالمي للبيئة ٢٠١٩ والتي اقيمت برعاية وتوجيهات محافظ الإسكندرية تحت شعار “دحر تلوث الهواء”. وشاركت بها جهات عديدة من محافظة الإسكندرية بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني. وذلك بحضور أ. د. وليد عبد العظيم، مستشار محافظ الإسكندرية لشئون البيئة، وم. أيمن عطية العضو المنتدب لشركة بيرلا كربون، وم. غادة إبراهيم، مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة.

 

قد يهمك ايضاً:

محافظ الغربية يتابع مشاريع التطوير بطنطا

محافظ كفر الشيخ يتابع نقل حالتين من مصابي لاعبي فريق دسوق…

وفي كلمته، نقل اللواء محمد عبد الوهاب تحيات الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية لجميع الحضور. وتوجه بخالص الشكر والتقدير إلي جميع الجهات التي شاركت في تنظيم وإنجاح فعاليات “اليوم العالمي للبيئة ٢٠١٩، تلك الفعاليات التي تهدف إلى حماية الطبيعة والحفاظ عليها من التلوث والتدهور، وكذا رفع الوعي البيئي وخلق كوادر قادرة على مواجهة التحديات والمساهمة في تشجيع السياحة البيئية.

وأوضح أننا في الإسكندرية جزء من خطة الدولة المصرية لتحسين البيئة قد إتخذنا عدد من الإجراءات في هذا الشأن نذكر منها علي سبيل المثال، قيام محافظة الإسكندرية بتيسير الأوتوبيس الكهربائي مما سينعكس بالإيجاب علي صورة الهواء بالمدينة لتكون الإسكندرية أولي محافظات مصر التي تسلك هذا النهج.

 

وعلى هامش ختام الفعاليات؛ تم افتتاح معرض “منتجات إعادة التدوير” والتى شاركت به طلاب المدارس المختلفة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة. كما تم تكريم الجهات المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للبيئة.