محافظات

محافظ الإسكندرية يطلق إشارة البدء في تطوير منطقة مربع محسن الكبرى بحي المنتزة أول بتكلفة ١٠٨,٢ مليون جنية

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء في تطوير منطقة مربع محسن الكبرى بنطاق حي المنتزة أول بتكلفة تقدر ب ١٠٨,٢ مليون جنية ، ومدة تنفيذ ١٢ شهر ، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

محافظ الإسكندرية

جاء ذلك تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي مع الصندوق لتطوير ٧ مناطق غير مخططة بالمحافظة تخدم نحو ٢ مليون نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية أن منطقة محسن الكبرى يقطن بها حوالي ٧٥ ألف أسرة، وتقع على مساحة ٤٧٧ فدان. وأوضح أن جميع الأعمال ستتم بالتوازي؛ بدءًا من تطوير شبكة الكهرباء بتكلفة ١٥,٩ مليون جنية من خلال تركيب ١٠٠٠ ذراع و ٥٠٠ عامود إنارة، ثم تطوير شبكة الصرف الصحي ويشمل تركيب ١٠٠٠ شنيشة أمطار جديدة، وتطوير الطرق والشوارع بتكلفة ٩٢,٣ مليون جنية من خلال رفع كفاءة ورصف ١٦٧ شارع بإجمالي أطوال شوارع بالمنطقة ٣٨ ألف كيلو متر .

محافظ الإسكندرية

جاء ذلك بحضور المهندسة أمل محمود البرعي مدير مديرية الطرق والنقل ، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حي منتزة أول وأعضاء مجلس النواب عند الدائرة .

محافظ الإسكندرية

من الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تطوير منطقة العصافرة قبلي بحي منتزة ثان، ومنطقة نادي الصيد بحي وسط، ومنطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى