محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كازاخستان لتوطيد العلاقات بين الجانبين

كتب – حمدى شهاب:

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه ارمان اساغالييف سفير كازاخستان لدى جمهورية مصر العربية و إيلامان جولداسوف المستشار الثقافي والإعلامي ، وذلك لبحث سبل تطوير التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين و مناقشة ما يختص بإقامة توأمة بين محافظة الإسكندرية والمدن الكازاخية و تدعيم العلاقات الثقافية بين الجانبين.

في بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية ، معربا عن سعادته لتنشيط و تقوية الروابط بين الجانبين و تعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات وخاصة المجال الثقافي، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الكازخستانية بالإسكندرية.

وأكد المحافظ أن أهالي الإسكندرية يسعدوا باستضافة كافة الفاعليات الثقافية الكازاخية و تبادل الخبرات في كافة المجالات مع الجانب الكازاخستاني ، مؤكدا أن الإسكندرية مدينة الابداع و ملتقى الثقافات والحضارات وشعبها مضياف و يرحب دائما بوفود البلدان الشقيقة وخاصة بعد استقرار الوضع الأمني في الدولة وزيادة اقبال الوفود السياحية على الاسكندريه.

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال،  وأعرب عن سعادته البالغة بتواجده في الإسكندرية فقد عمل بها منذ ١٥ عام في مجال توطيد وتنشيط العلاقات بين الجانبين مشيرا إلى أنهم كانوا يصدرون القمح الى كازاخستان عبر ميناء الإسكندرية.

وأكد السفير أن الإسكندرية تعد من اهم المدن بالنسبة لكازاخستان بعد القاهرة، مضيفا بأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لكازاخستان في عام ٢٠١٦ جاءت لتقوية و تدعيم التواصل الجاد بين الجانبين في جميع المجالات، لافتا إلى أن كازاخستان تعتبر ٩ اكبر دولة في العالم من حيث المساحة كما أنها أكبر مصدر للقمح و الغاز ودولة كبيرة في إنتاج اليورانيوم كما أنها دولة متعددة القوميات وبها ١٣٠ قومية كما أنها ثاني اكبر دولة من حيث عدد السياح القادمين إلى مصر بعد أوكرانيا.

وأشار السفير أن الجامعة المصرية في كازاخستان هي اكبر الانجازات في العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن دولة كازاخستان تعمل على تنفيذ برنامج ثقافي في الاسكندرية حيث سيقام حفل موسيقى كازاخي كبير يوم الاربعاء ١١ ابريل في تمام الساعة ٨ م بمسرح سيد درويش ويضم الفريق الموسيقى ٩٠ عازف لعزف الموسيقى الكازاخية التقليدية .

هذا و رحب المحافظ بإقامة أسبوع للعروض الموسيقية الكازاخية وإستضافة الفرق الثقافية الكازاخية علي أرض الإسكندرية، وكذا إرسال الفرق الثقافية من إسكندرية إلي كازاخستان في إطار التبادل الثقافي بين الشعبين.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى