محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير اليابان لدي مصر لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين

كتب – حمدى شهاب:

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السيد نوكي ماساكي سفير اليابان لدي جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

في البداية؛ رحب المحافظ بالسيد سفير اليابان علي أرض الإسكندرية.

لافتاً إلي العلاقات التاريخية بين مصر واليابان. وأشار إلى أن التعاون المثمر زاد بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة وجميعنا سعداء بذلك وخير مثال على ذلك وجود الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فضلا عن تواجد عدد ٣ مدارس يابانية بالمحافظة.

وأكد أننا نعمل علي تعزيز التعاون بين الجانبين علي كافة المستويات لاسيما في المجال الإقتصادي والتبادل التجاري والتعاون الفني والمجال السياحي.  وأكد استعداد المحافظة لتقديم الدعم الكامل للجالية اليابانية بالإسكندرية.

 

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ علي حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته فى زيادة توطيد العلاقات بين الجانبين. وأضاف أن الإسكندرية من أهم المحافظات ولها طابع خاص. وأكد علي اهتمامه بدفع وتنمية العلاقات بين مصر واليابان في كافة المجالات. وأشار إلى أنه هناك عدة مشروعات اجتماعية تدعم المجتمع المدني ومنها مركز لدعم التكنولوجيا الصناعية في منطقة غيط العنب بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال وذلك لتعزيز الكوادر المهنية. ورحب بزيادة التعاون المثمر مع محافظة الإسكندرية علي كافة الأصعدة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى