محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

كتب – حمدى شهاب:

استقبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بحضور النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، اليوم، بمقر الديوان العام للمحافظة. وذلك في ضوء زيارة اللجنة الميدانية إلي محافظة الإسكندرية في الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ يونيو الجاري، لتفقد الإنجازات والمشروعات الجاري تنفيذها على أرض الواقع بالإسكندرية. 

وعلي هامش ذلك، عقد محافظ الإسكندرية اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة الإدارة المحلية، لعرض الموقف التنفيذي ومتابعة المشروعات الخدمية الجديدة لتطوير وتنمية المحافظة. وذلك بحضور  أحمد جمال نائب المحافظ، والنائب محمد الدامى أمين سر لجنة الإدارة المحلية، وأعضاء مجلس النواب بالإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع؛ رحب المحافظ باسم قيادات وشعب الإسكندرية بأعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشيدا بالدور الذي تقوم به اللجنة. لافتا إلى أن برنامج زيارة اللجنة المحلية بالإسكندرية يتخلله العديد من الزيارات الميدانية الهامة. وقدم الشكر إلى أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية وإلى جميع الجهات التنفيذية وفريق العمل المشارك في أعمال التطوير بالمحافظة.

واستعرض المحافظ محاور التطوير للقطاعات الهامة التي تمثل تحدى للتنمية الشاملة بنطاق المحافظة؛ ومنها منظومة الطرق والنقل الجماعي وما يتضمنها من مشروعات أهمها، مشروع “محور المحمودية” بتمويل حوالي ٥.٥ مليار، ومشروعات إنشاء وسيلة نقل جماعي حضارية، بالإضافة إلي “مشروع مجموعة المحاور والكباري” لنقل الحركة المرورية من الطرق الداخلية لمحور المحمودية مما يسهم في ربط شبكة الطرق الداخلية بالشبكة القومية للطرق، ومشروعات الرصف وتأهيل الشبكة الداخلية للطرق، وأيضا إنشاء منظومة مرورية إلكترونية، مؤكدا أن تلك المشروعات ستخلق تحسن كبير في الحركة المرورية.

كما استعرض المحافظ آخر التطورات فى ملفات عدة من أهمها؛ المخلفات الصلبة وملف الأمطار والصرف الصحى، وما تم من استعدادات لفصل الشتاء القادم وتكويد للشنايش. وما تم في قطاعات التموين والصحة والتربية والتعليم والاستثمار وغيرها من الملفات الهامة الأخرى. وفى النهاية استعرض ماتم من انجاز فى ملف تجهيز المحافظة لبطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩ في إطار خطة المحافظة للتطوير

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى