مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

محافظ الإسكندرية يحضر ورشة المعهد العالي للصحة العامة تحت عنوان “رؤية مستقبلية”

0

كتب -حمدى شهاب:

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم ورشة المعهد العالي للصحة العامة تحت عنوان “رؤية مستقبلية” بمقر المعهد، والتي تتناول تطوير برامج ولائحة المعهد لمواكبة التطور العالمي والمتطلبات المجتمعية وسوق العمل، بحضور ا.د. أمل الصحن عميد المعهد العالي للصحة العامة، وأ.د. فهمي شارل وكيل المعهد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. ريم عبد الحميد  وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وخلال كلمته، وجه المحافظ الشكر لجميع الحضور معربا عن افتخاره بتواجده في هذا المعهد ومشاركته في مناقشة مقترحات تعديل البرامج الدراسية به بما يتواكب مع المتطلبات الحديثة وتطوير الرؤية المستقبلية للمعهد، وأوضح أن هذا المعهد له تاريخ كبير فهو يعد صرح علمي وبحثي متميز في العالم العربي والشرق الأوسط، وأكد حرصه علي الخروج بتوصيات هادفة من هذه الورشة تزيد من إمكانيات المعهد والاستفادة من تلك الإمكانيات علي جميع مستويات المجتمع.

قد يهمك ايضاً:

إنشاء 20 عمارة سكنية بسوهاج ضمن مشروع التطوير العمراني…

الانتهاء من تنفيذ 50% من مشروع المكتبة الإقليمية بقنا

بين الاقسام 1

من جانبها؛ قالت عميد المعهد العالي أن الورشة تهدف إلى الخروج بمقترحات برامج دراسية متطورة ذات كفاءة عالية من الناحية المعرفية والفنية تلائم وتلبي إحتياجات سوق العمل والمستفيدين من خدمات المعهد، لمد المجتمع بالخريجين الأكفاء القادرين على حل مشكلات الصحة العامة باستخدام العلم والتكنولوجيا الحديثة كلا في موقعه.

وخلال الورشة تم التطرق إلى نبذة عن المعهد العالي للصحة العامة، والحديث عن رؤية ورسالة المعهد، والخدمات التي يقدمها المعهد،  حيث يشمل المعهد ٨١ برنامج ودرجة علمية، هذا وتم الحديث عن مقترح تطوير المعهد والدبلومات والدرجات العلمية به ومناقشة ذلك من خلال المتخصصين بالمعهد

بين الاقسام 2