محافظات

محافظ الإسكندرية يجتمع باللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشئات ذات الطراز المعماري المتميز بالثغر

 كتب -حمدى شهاب:

اجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية باللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشئات ذات الطراز المعماري المتميز بالثغر ، وذلك لمناقشة أعمالها وما تك الاتفاق عليه والمقترحات المقدمة من اللجنة ، وذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام المساعد ، ورئيس وأعضاء اللجنة .

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ ما قامت به اللجنة من أعمال في تحديد الطرز المعمارية لمائة مبنى تم إرسالهم من جهاز التنسيق الحضاري لتجهيز لوحات بيانات خاصة بهم ، حيث تم الانتهاء من تجهيز بيانات ٦٠ مبنى منهم وجاري استكمال بيانات باقي المباني ، وسيتم تجهيز بيانات سنة الإنشاء والبيانات المطلوبة للمباني ، وذلك لاعتماد القائمة .

كما تم عرض ما تم تجميعه من بيانات خاصة بحدائق الإسكندرية التراثية وتجهيز الخرائط الخاصة بهم ومن أهم هذه الحدائق أنطونيادس والشلالات والمنتزة ورأس التين وسعد زغلول ومحمد علي وأحمد عرابي ، وتم الاتفاق على تجهيز ما يمكن إضافته من بيانات لهم ، وأشار سلطان أنه عقب الانتهاء من ذلك وإقرارهم حدائق تراثية سيتم عمل دراسة لتطويرهم والحافظ على التراث المعماري لهم والنباتات التراثية والنادرة .

على الصعيد ذاته تم مناقشة موقف البحث الخاص بالشخصيات التاريخية الاسكندرية ، والتي لفت  المحافظ إلى أهمية البحث حول جميع الشخصيات التاريخية المتميزة التي عاشت بالإسكندرية وأثرت في تاريخها ، أو الشخصيات السكندرية التي أثرت في التاريخ المصري بصفة عامة ، وتحديد أماكن إقامتهم وعملهم لتخليد تاريخهم وأعمالهم .

 

وعلى هامش الاجتماع كرم المحافظ بعض القائمين على العمل التطوعى من المجتمع المدنى في مجال الحفاظ على التراث برئاسة الدكتور اسلام عاصم مدير جمعية التراث والفنون التقليدية بالإسكندرية ، وذلك لما بذلوه من جهد على مدار ٦ أشهر والعمل في مراجعة بيانات مجلد التراث .

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى