محافظات

محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى رأس التين العام ووحدة الرنين المغناطيسي بها 

كتب – حمدى شهاب

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم أعمال التطوير بمستشفي رأس التين العام بحي الجمرك، للتأكد من كفاءة عمل المستشفي والإطمئنان على تقديم  الخدمات الطبية اللازمة  للمرضي، وذلك في إطار حرصه الدائم علي رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية باﻹسكندرية، بحضور الدكتور مجدي حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.
وتفقد المحافظ وحدة الرنين المغناطيسي المزودة بجهاز من توريد وزارة الصحة بتكلفة ٢٠ مليون جنية، والذي يعد إضافة جديدة للمستشفى وهو الجهاز الأول من نوعه في مستشفيات المحافظة.
وتفقد المحافظ حجرة أشعة الماموجرام والذي يقدم خدمات فحص أورام الثدي لدي السيدات، واستفسر عن متوسط عدد الحالات به،  ووجه المحافظ إدارة المستشفى بضرورة عمل الدعايا اللازمة لجذب السيدات للكشف والفحص المبكر.
كما تفقد المحافظ وحدة العناية المركزة الجديدة التي تم افتتاحها، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ، ووحدة بنك الدم للتأكد من توافر جميع فصائل الدم بالمستشفى، ووحدة الأشعة المقطعية.
وأكد المحافظ على أهمية توافر فرق التمريض اللازم بالمستشفي، واستفسر عن نسبة الإشغال بها،  وعدد الحالات المتواجدة بكل قسم.
واطمئن المحافظ من أهالي المرضى على حسن معامله طاقم المستشفى لهم و عن مدى توافر الأدوية اللازمة و نفقات الإقامة وجودة تقديم الخدمة الطبية لهم ، مؤكدا بأن من بين أهم اولياته هو تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين  بصورة عادلة وعاجلة وبجودة كبيرة.
من الجدير بالذكر؛ أن مستشفى رأس التين العام مستشفى حكومي يتبع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ويخدم منطقة حي الجمرك وباقي المناطق بالإسكندرية، وتضم المستشفى ١٥٠ سرير داخلي و٣٠ ماكينة غسيل كلوي، و١٠٤ حضانة بقسم حديثي الولادة وعيادات خارجية من مختلف التخصصات وتضم قسم أشعة شخصية متكامل مجهزة بجميع أجهزة الأشعة الحديثة، ويبلغ متوسط حالات المرضي ١٤٠٠ مريض يوميا، والمستشفي مزودة بكاميرات مراقبة مركزية تغطي جميع أجزاء المستشفي وأيضا أخري بالمحطات التمريضية بالوحدات المغلقة حرصا من إدارة المستشفى متابعة سير العمل.
جاء ذلك بحضور د/ أشرف مرعي مدير مستشفى رأس التين، واللواء محمد عقل رئيس حي الجمرك.
8 Attachments

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى