محافظات

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات المحافظة لموسم شتاء ٢٠١٩ / ٢٠٢٠

كتب – حمدى شهاب:

تابع الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ وذلك خلال الإجتماع الدوري الذي عقده اليوم مع مسئولي شركة الصرف الصحي لمناقشة خطة تطهير الشنايش ومشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها علي مستوى المحافظة.

بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء.

وخلال الاجتماع؛ استعرضت شركة الصرف الصحي نسب تطهير الشنايش والمطابق حتى يوم ١٥ سبتمبر الجاري؛ والتي تراوحت بين ٦٥ : ٨٥% على مستوى الأحياء. كذلك أعمال تطهير المصبات حيث تم الانتهاء من أعمال تطهير 61 مصب من أصل 66 مصب على مستوى المحافظة. كما تم استعراض مخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار.

 

هذا واستعرضت شركة الصرف الصحي موقف مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة، حيث تم الانتهاء من ربط خطي الصرف بشارع أبو قير ونهو أعمال الحقن للخط 250 مم. كما  أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الحلول الهندسية بمنطقة الفنون الجميلة يوم 25 سبتمبر الجاري. وتم استعراض أعمال تطهير منطقة أم زغيو تمهيدا لنقل سوق الحضرة. وكذلك أعمال إنشاء الشنايش الجديدة في بعض المناطق علي مستوي الأحياء تجنبا لحدوث تجمعات لمياه الأمطار بها حيث تم إنشاء 11 شنيشة جديدة خلال الأسبوع الماضي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى